الارشيف / اخبار اليمن

تحولات عسكرية متسارعة وغير متوقعة تشتت مليشيا الحوثي وتفقدها كفاءتها وفاعليتها

اخبار من اليمن أكد الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والإستراتيجية، الدكتور علي الذهب، أن التطورات الميدانية والعسكرية للمعارك في جبهة الساحل الغربي أفقدت مليشيا الحوثي الانقلابية كفاءتها وفاعليتها.

وقال الخبير العسكري، إنه من المفترض ‏‎أن يكون هناك تقدير موقف يومي لوضع مليشيا ‎الحوثي في المحاور الرئيسة للقتال.

مضيفا: "أجزم أن تشتت ميليشيات الجماعة، بعد التحولات الحاصلة، أفقدها كفاءتها وفاعليتها".

وأكد الذهب هلى ضرورة استغلال التحولات لمعارك الساحل الغربي في صنع تحولات أعمق، في جبهات شبوة، ومارب، والجوف، والبيضاء، وصنعاء، بأسرع وقت ممكن.

وفي وقت سابق، أكد الخبير العسكري أن قوات الجيش اليمني أحدثت تطورا مهما في مسرح عمليات منطقتين عسكريتين.
وأوضح الذهب في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر "تويتر"، رصدها "المشهد اليمني"، بقوله: " تطور مهم في مسرح عمليات المنطقتين العسكريتين، الرابعة والخامسة، في تعز و الحديدة، تحدثه القوات الحكومية أمام المتمردين الحوثيين".

وأضاف: هذا التطور يعيد تعريف المعركة من حيث كاريزما الجغرافيا ذات الثقل السكاني، ومناشط السكان، والقيود الدولية المختلفة.

يأتي ذلك غداة إعلان القوات المشتركة في الساحل الغربي، عن إطلاق عملية عسكرية تسمى "القوس الذهبي" وتحرير عشرات الكيلوهات في محافظتي الحديدة وتعز.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحولات عسكرية متسارعة وغير متوقعة تشتت مليشيا الحوثي وتفقدها كفاءتها وفاعليتها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحولات عسكرية متسارعة وغير متوقعة تشتت مليشيا الحوثي وتفقدها كفاءتها وفاعليتها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحولات عسكرية متسارعة وغير متوقعة تشتت مليشيا الحوثي وتفقدها كفاءتها وفاعليتها.

قد تقرأ أيضا