الارشيف / اخبار اليمن

تحركات عسكرية أمريكية في باب المندب وخليج عدن ووصول طائرات وسفن بحرية .. وإعلان رسمي لوزارة الخارجية (صور)

اخبار من اليمن كشفت وزارة الخارجية الأمريكية عن تحركات عسكرية في باب المندب وخليج عدن، خلال الشهر الجاري.

ونشرت الوزراة، على حسابها الرسمي في تويتر، صورًا من تلك التحركات بتاريخ 21 نوفمبر الجاري، من أجل ضمان الاستقرار البحري في المنطقة.

وعلقت الوزارة، على الصور التي نشرتها من ‘‘باب المندب’’ قائلة: ‘‘بعض الصور لمروحية من طراز (CH-53E Super Stallion) تابعة لمشاة البحرية الاميركية (المارنيز) "الوحدة الإستكشافية الـ 11" اثناء هبوطها على سطح سفينة النقل البرمائية "يو إس إس بورتلاند" (LPD 27)، 21 نوفمبر’’.

كما نشرت صورًا أخرى قالت إنها من خليج عدن لـ ‘‘تدريبات بالذخيرة الحية لقوات البحرية الأميركية من على متن السفينة "يو إس إس بيرل هاربور"’’.

وأوضحت الخارجية الأمريكية، أنها ‘‘تنتشر هذه السفينة بالإضافة الى"الوحدة الإستكشافية الـ 11"في منطقة مسؤولية الأسطول الخامس وذلك لدعم العمليات البحرية من اجل ضمان الامن والاستقرار البحري في المنطقة’’.

كما نشرت صفحة الأسطول الخامس، صورًا، قالت عنها: ‘‘أجرى البحارة المعينون في سرب طائرات الهليكوبتر القتالية البحرية 26 عمليات طيران في الخليج العربي في 23 نوفمبر’’.

يأتي ذلك عقب أنباء عن مناورة بحرية في البحر الأحمر، دون تحديد موعدها، كما لم يصدر إعلان من الحكومة اليمنية بشأنه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحركات عسكرية أمريكية في باب المندب وخليج عدن ووصول طائرات وسفن بحرية .. وإعلان رسمي لوزارة الخارجية (صور) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحركات عسكرية أمريكية في باب المندب وخليج عدن ووصول طائرات وسفن بحرية .. وإعلان رسمي لوزارة الخارجية (صور)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحركات عسكرية أمريكية في باب المندب وخليج عدن ووصول طائرات وسفن بحرية .. وإعلان رسمي لوزارة الخارجية (صور).

قد تقرأ أيضا