الارشيف / اخبار العرب والعالم

​الأحساء السعودية عاصمة للسياحة العربية 2019

الثلاثاء 04 ربيع الثاني 1440 - 16:20 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 11-12-2018

643c7c781d.jpg

الإسكندرية(يونا)- أقر المجلس الوزاري العربي للسياحة في ختام اجتماع دورته الحادية والعشرين، بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة الإسكندرية المصرية، على ساحل البحر المتوسط اليوم اختيار مدينة الأحساء السعودية عاصمة للسياحة العربية لعام 2019.
كما منحت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، على هامش الاجتماع،  الدكتوراه الفخرية في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية لرئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالسعودية، الرئيس الفخري للمنظمة العربية للسياحة الأمير سلطان بن سلمان.

وأوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد آل فهيد بأن من أهم قرارات المجلس اختيار مدينة الأحساء عاصمة للسياحة العربية لعام 2019م والتي استوفت كافة الشروط المرجعية التي أعدتها المنظمة واعتمدها مجلس وزراء السياحة العرب، مشيرا إلى أن هذا الاختيار يؤكد مكانة الأحساء التاريخية والثقافية والسياحية، ويعزز تنمية العوائد السياحية لمحافظة الأحساء خاصة وللمنطقة الشرقية عامة.

كما اعتمد المجلس الرؤية المقترحة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية لتفعيل العمل المشترك بين قطاعي السياحة والثقافة في الدول العربية من خلال مبادرة الأمير سلطان بن سلمان والخاصة بإيجاد آلية مناسبة للتلاقي بين قطاعي السياحة والثقافة علي المستوي العربي وتوظيفها لخدمة السياحة العربية البينية.
وأوضحت المنظمة العربية للسياحة بأنها تتوقع أن يزور المنطقة العربية بحلول عام 2030 نحو 195 مليون سائح أو ما يزيد بمعدل ثلاث مرات على العدد الحالي للسياح إلى المنطقة العربية.
((انتهى))
ح ع

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
​الأحساء السعودية عاصمة للسياحة العربية 2019 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ​الأحساء السعودية عاصمة للسياحة العربية 2019، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ​الأحساء السعودية عاصمة للسياحة العربية 2019.