الارشيف / اخبار اليمن

 هل ثأرت الأجنحة الحوثية المعارضة لجناح صعدة لقادتها باغتيال السفير الإيراني بصنعاء (تفاصيل)

اخبار من اليمن كشفت مصادر مقربة من الحوثيين عن الطرف الرئيسي في اغتيال السفير الإيراني لدى المليشيا في صنعاء حسن ايرلو والذي دخل اليمن بشكل غير شرعي بصحبة عدد من الخبراء الإيرانيين .

وقالت المصادر للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء أن اغتيال السفير الإيراني لدى الحوثيين بصنعاء حسن جاء في إطار الصراع بين أجنحة المليشيا وخاصة بعد تخلص جناح صعدة - الاثنى عشري - من الأجنحة الأخرى منها الأجنحة السنية والتي كان يرأسها الفريق يحيى الشامي بعد كبح جماحه من قبل جناح صعدة وفي إطار خطة ايرانية نفذها منذ أن وطئت قدمه العاصمة صنعاء بعد معرفتها عن طموح الشامي في السلطة .

ورجحت المصادر اغتيال ايرلو للثأر لأسرة آل الشامي أكبر أسرة يمنية تنسب نفسها لآل البيت بعد تعرضها لأكبر عملية إبادة من قبل جناح صعدة في إطار الصراع على السلطة ومحاولة إقصاء آل الشامي والتي تنتشر بجميع ارجاء اليمن .

وتعرض العديد من القياديين من أسرة آل الشامي للتصفية كان أبرزهم مهندس الانقلاب يحيى الشامي أبرز المخططين لاختراق الجيش اليمني وتسليمه للمليشيا الحوثية ونجله زكريا الشامي بعد اغتيالهم بظروف غامضة، في ظل اتهامات لفيروس كورونا أو جلطات دماغية بهدف تصفيتهم .

وعين يحيى الشامي والذي يشغل منصب مستشار المجلس السياسي الأعلى للانقلابين العشرات من ال الشامي في مناصب حساسة اثناء سيطرة ال الشامي على المناصب في الجيش اليمني والاستخبارات العسكرية والأمن القومي وقام بتعيين ابنه اللواء زكريا في هيئة الأركان العامة ثم وزارة النقل .

ولجأت المليشيا الحوثية للتخلص من آل الشامي بوسائل عنيفة بعد تعذر اقصائهم من السلطة من خلال جناح الحاكم العسكري الإيراني في صنعاء حسن ايرلو والذي يحاول تعبيد الطريق للاثنى عشرية فقط وتحديدا جناح صعدة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
 هل ثأرت الأجنحة الحوثية المعارضة لجناح صعدة لقادتها باغتيال السفير الإيراني بصنعاء (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر  هل ثأرت الأجنحة الحوثية المعارضة لجناح صعدة لقادتها باغتيال السفير الإيراني بصنعاء (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى  هل ثأرت الأجنحة الحوثية المعارضة لجناح صعدة لقادتها باغتيال السفير الإيراني بصنعاء (تفاصيل).

قد تقرأ أيضا