الارشيف / اخبار اليمن

خالد الرويشان يعلق على حشود شبوة ويعلن موقفه من إزاحة بن عديو

اخبار من اليمن علق الكاتب اليمني خالد الرويشان وزير الثقافة السابق، على المسيرات الحاشدة التي شهدتها محافظة شبوة اليوم الجمعة تعبيراً عن رفض أبناء المحافظة أي قرارات من شأنها تغيير محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو.
وفي منشور على صفحته في فيس بوك تابعه "المشهد اليمني" قال خالد الرويشان: "شبوة تقول كلمتها.. شبوة تعلن تمسكها بمحافظها بن عديو!.. لعلها أول مرة في التاريخ تخرج تظاهرة ضخمة دعماً لبقاء محافظ في عمله!".
وأضاف الرويشان: "في الواقع هي تظاهرة لليمن الكبير .. لعودة ميناء بلحاف!.. في العادة تخرج التظاهرات ضد المحافظين!.. لكنّها مروءات شبوة ونخوتها وأصالتها وكرم روحها ووفائها لليمن الكبير.. شبوة واسطة العقد، عروق الذهب، حضارة البلاد وشخصيتها".
سبق وأن حذر خالد الرويشان في منشور سابق الرئيس هادي من أي قرار من شأنه إقالة محمد صالح بن عديو من منصبه.
وفي منشوره الذي تابعه "المشهد اليمني" قال الرويشان: "حذارِ ..تغيير أفضل رجالك سيقود إلى تغييرك!.. طلباتهم لا تنتهي ..يريدون رأسك في النهاية!.. رأس اليمن الكبير.. غيّرت رئيس وزرائك قبل ثلاث سنوات إرضاءً لهم.. ثم غيّرت وزير داخليتك.. وغيّرت وزير النقل.. معتقداً أنك ترضيهم!.. لقد كافؤوك بعدها فأسقطوا عدن وسقطرى!.. ثم ضربوا جيشك بالصواريخ على أبواب عدن غدراً
وتابع الرويشان قائلاً: "وللأسف التاريخي أنك عانقت قاتل جنودك بعدها بأسابيع دون أدنى شعور بالمسؤولية أو حتى باحترام النفس!.. القاتل الذي أحرق جنودك بالصواريخ يضغط اليوم لتغيير محافظ شبوة بسبب دفاعه عن سيادة اليمن الكبير ومنافذه وموانئه".
وختم منشوره بالقول: "ينتفون ريشك يوماً بعد يوم!.. ينزعون مخالبك ..مخالبك هم رجالك! وقد نزعوا معظمها!.. ماذا تبَقّى منك يارجل!.. كومة لحم لا تَكِر ولا تفر!".
وكانت مسيرات حاشدة جابت اليوم شوارع مدينة عتق بعد صلاة الجمعة أكدت تمسكها بالمحافظ محمد صالح بن عديو وأكدت رفضها لأي قرار من شأنه إقالته من منصبه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
خالد الرويشان يعلق على حشود شبوة ويعلن موقفه من إزاحة بن عديو ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خالد الرويشان يعلق على حشود شبوة ويعلن موقفه من إزاحة بن عديو، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خالد الرويشان يعلق على حشود شبوة ويعلن موقفه من إزاحة بن عديو.

قد تقرأ أيضا