الارشيف / اخبار اليمن

برلماني إصلاحي يوجه رسالة تحذير عاجلة لحزب المؤتمر بعد تغيير محافظ شبوة

اخبار من اليمن حذر قيادي بارز في حزب الإصلاح، حزب المؤتمر الشعبي العام، من استخدامه لتنفيذ مشروع تمزيق اليمن، وذلك عقب تغيير محافظ شبوة، وتعيين أحد قيادات الحزب محافظًا لها.

وقال شوقي القاضي، عضو الكتلة البرلمانية للإصلاح، في رسالة إلى ‘‘إخوتي في حزب المؤتمر الشعبي العام’’: ‘‘أرجوكم لا يأكلون مشروع تمزيق اليمن بأفواهكم، فأنتم حزب وحدوي وطني كان لحزبكم وزعيمكم شرف تحقيق الوحدة اليمنية، ولولا إصراره وصلابة موقفه لتأجل تحقيقها وربما لما تحققت ـ اتفقنا أو اختلفنا ـ وبيانكم الأخير بشأن شبوة مؤشر على أن هناك من يخطط لاستخدامكم "مُخَدِّر" موضعي "مؤقت" لتمرير مشروع التمزيق، وبعدها سيكتشف أحراركم أنكم خُدِعتم واستُخدِمتم كمرحلة انتقالية فقط’’.

وأضاف القاضي، قائلًا: ‘‘احذروا اختطاف حزبكم من حكام الإمارات الذين استقطبوا بعض المحسوبين عليكم ليتصدَّرون مشهد مواقفكم، وما تمزُّق قيادتكم وفشلكم في توحيدها في مدينة جدة (يوليو2019) إلا خطوة لإضعاف مؤسستكم الحزبية ليبقى كل من يملك المال هو الذي يختطف ويتصدَّر تمثيلكم حتى لو لم يكن له وجود أو أنصار بين المؤتمريين’’.

وأشار القاضي، مخاطبًا حزب المؤتمر، إلى أنه: ‘‘لازالت هناك فرصة لإنقاذ اليمن ونسيجها وسيادتها فوحِّدوا قيادتكم لقيادة المرحلة بمشاركة إخوانكم في الإصلاح وبقية الأحزاب مع أهمية تأجيل استجرار خلافاتها ومكايداتها التي ضيَّعتْ الوطن، وأضعفتْ الاصطفاف الوطني، وأفشلت محاولة لملمتها في التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية الذي دُشِّن في سيئون (إبريل2019) ولازال في غرفة الإنعاش’’.

ويوم السبت الماضي، أصدر الرئيس هادي، قرارًا بإبعاد محمد صالح بن عديو، من منصب محافظ شبوة، وتعيين القيادي المؤتمري العائد من الإمارات مؤخرًا، عوض الوزير، بديلًا عنه، القرار الذي اعتبره حزب المؤتمر ناجحًا يلبي طلب أبناء المحافظة .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
برلماني إصلاحي يوجه رسالة تحذير عاجلة لحزب المؤتمر بعد تغيير محافظ شبوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر برلماني إصلاحي يوجه رسالة تحذير عاجلة لحزب المؤتمر بعد تغيير محافظ شبوة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى برلماني إصلاحي يوجه رسالة تحذير عاجلة لحزب المؤتمر بعد تغيير محافظ شبوة.

قد تقرأ أيضا