الارشيف / اخبار اليمن

موانئ الحديدة تُفجّر خلافات بين قيادات مليشيا الحوثي

اخبار من اليمن قال مسؤول حكومي، الأربعاء، إن خلافات حادة بين قيادات مليشيا الحوثي الانقلابية، بسبب إيرادات موانئ محافظة الحديدة.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية، عن وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي، قوله إن مليشيا الحوثي الانقلابية تستخدم موانئ الحديدة لأغراض عسكرية، مؤكدا وجود خلافات في رأس الهرم القيادي للمليشيا حول نهب عائدات الموانئ.

واتهم القديمي، القيادي في المليشيا محمد الحوثي بالوقوف وراء تدمير موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، مؤكدا أنه يشرف بشكل مباشر على عمليات تخزين الأسلحة المهربة وإنشاء وورش تركيب الصواريخ والمسيرات في الموانئ.

وأضاف أن المليشيا تستغل الموانئ لتهريب الأسلحة الإيرانية من سفن البضائع التي لا يتم تفتيشها وأيضا من السفن الإيرانية المرابطة في خط الملاحة الدولية.

وكشف المسؤول المحلي عن وجود خلاف بين مهدي المشاط ومحمد الحوثي على نهب موارد الموانئ التي تقدر بنحو 14 مليار ريال يمني شهرياً.

وطالب القديمي الشرفاء في محافظة الحديدة بتوثيق تحركات وفساد المليشيا ومخازن الأسلحة، محذرا من أن تغاضي المجتمع الدولي وعدم اقتحام المراقبين الدوليين للموانئ بشكل مفاجئ يجعلها ثكنات عسكرية للمليشيات الإرهابية.

وأوضح أن المليشيا لم تتخذ ميناء الحديدة وحده ثكنة عسكرية بل ميناءي الصليف ورأس عيسى، بالإضافة إلى مرسى اللحية الذي يعد وكراً لتفخيخ الزوارق البحرية وإعداد الألغام ومركز انطلاق لعدد من العمليات الإرهابية التي تستهدف الملاحة الدولية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
موانئ الحديدة تُفجّر خلافات بين قيادات مليشيا الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موانئ الحديدة تُفجّر خلافات بين قيادات مليشيا الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موانئ الحديدة تُفجّر خلافات بين قيادات مليشيا الحوثي.

قد تقرأ أيضا