حياة غير إنسانية لعمال الدول الآسيوية في قطر

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن من أكثر العمال المعرضين للموت في قطر، العمالة القادمة من الدول الآسيوية، وخاصة بنغلاديش، حيث إنه في عام 2013، توفي 520 عاملاً من ذلك البلد، ومثلهم من عمال الهند، فيما توفي 385 عاملاً من نيبال في عام 2012، 74% منهم لقوا حتفهم لأسباب لم يتم شرحها.

وقد ذكرت تقارير مؤخراً أن ما لا يقل عن 70 عاملاً بنغلاديشيا وظفتهم شركة تنظيف مقرها الدوحة يعيشون حياة غير إنسانية منذ أكثر من 6 أشهر بعد تسريحهم من وظائفهم، وفقاً لما قاله العمال وأفراد أسرهم.

وكانت تقارير بريطانية ذكرت أن عمال بناء منشآت لكأس العالم 2022، يتعرضون لظروف معيشية قاسية، حيث يفترشون للنوم أسرّة لا تصلح للاستخدام الآدمي في مخيمات جماعية تنصب لهم في العراء وتحت درجات حرارة عالية.

وأوضحت التقارير أن مثل هذا الجحيم لا يمكن أن يكون تجسيداً لحياة عمال مهمتهم بناء ملاعب كرة قدم، ولكنه يجسّد معاناة أشخاص يحفرون قبورهم بأيديهم يومياً بمرأى ومسمع من الحكومة القطرية والعالم، مؤكدة أن الدوحة تعامل العمال كالعبيد.

مراقبة العمال

وكان المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» طالب في تقرير له منذ أشهر عدة، بالكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن جهود مراقبة أوضاع العمال في مواقع البناء بمنشآت كأس العالم في قطر.

حياة غير إنسانية لعمال الدول الآسيوية في قطر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حياة غير إنسانية لعمال الدول الآسيوية في قطر، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حياة غير إنسانية لعمال الدول الآسيوية في قطر.

0 تعليق