10 نصائح لتخفيف استهلاك الوقود بالتزامع مع ارتفاع البترول في المملكة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وضع ناشطون وسائل مهمة لتخفيف استهلاك السيارة للوقود بالتزامن مع ارتفاع سعر اللتر في المملكة مطلع العام الجاري.

وقال ناشطون بحسب ما نقلوه عن خبراء أن أول نقطة هي تقليل معدل السرعة، وجعل دورات المحرك منخفضة، فكلما قلّت قلَّ معها استهلاك الوقود، أما النصيحة الثانية المهمة، فهي السير على سرعة ثابتة، واستخدام مثبت السرعة في الخطوط الطويلة كالسفر.

وينصح الخبراء بضرورة إطفاء المحرك عند الانتظار لأكثر من دقيقة، لافتين إلى أنَّ بعض السيارات تحتوي على نظام إطفاء آلي لتوفير استهلاك الوقود.

وعن النصيحة الرابعة فقال الخبراء إنَّه يجب الحرص على أن يكون ضغط الهواء في الإطارات مثاليًا، فيما تتركز النصيحة الخامسة حول ضرورة تخفيف وزن السيارة عن طريق التخلُّص من الحمولات غير الضرورية في الاستخدام اليومي.

وطالب الخبراء بضرورة إغلاق النوافذ على الطرق السريعة، حيث يقاوم الهواء القدرة الناجمة عن احتراق الوقود، أثناء فتح النافذة، خاصة إذا تخطّت السرعة 80 كيلومترًا في الساعة.

ووجَّه الخبراء بضرورة استبدال فلاتر الهواء غير النظيفة، ويقدَّر الوقت المثالي لاستبدالها كل 20 ألف كيلومتر.

ودعا الخبراء إلى إغلاق التكييف، إذا كانت السرعة أقل من 80 كيلومترًا في الساعة الواحدة، فيما يفضل أن يستخدم على وضع منخفض.

وعن النصيحة التاسعة، فقال خبراء السيارات إنَّه يجب الاهتمام بنظافة شمعات الاحتراق (البوجيهات)، وتغييرها في الموعد المحدد.

واختتم الخبراء النصائح العشر بضرورة تقليل الكبح والتسارع، وتجنب الضغط على دواسة البنزين بقوة، مع الابتعاد عن الكبح العنيف، فضلًا عن ضرورة استخدام السيارة عن الحاجة فقط.

وبدأ منذ الساعة الثانية عشرة؛ منتصف الليل وبداية يوم الاثنين 14 ربيع الأخر 1439هـ الموافق 1 يناير 2018م، تطبيق التسعيرة الجديدة للوقود، وبلغ سعر بنزين 91 (1.37) ريال، وبنزين 95 (2.04

10 نصائح لتخفيف استهلاك الوقود بالتزامع مع ارتفاع البترول في المملكة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 10 نصائح لتخفيف استهلاك الوقود بالتزامع مع ارتفاع البترول في المملكة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 10 نصائح لتخفيف استهلاك الوقود بالتزامع مع ارتفاع البترول في المملكة.

0 تعليق