الارشيف / اخبار اليمن

بأوامر من عدن.. إيقاف محطة مارب الغازية فورًا ومصادر تكشف الأسباب وموعد عودتها

اخبار من اليمن وجهت المؤسسة العامة للكهرباء في عدن، بالإيقاف الفوري لمحطة مأرب الغازية، لإعادة الصيانة العمرية بعد ظهور مؤشرات باحتمال تعرض التوربينات للتدمير الكلي.

وقالت المصادر، إنه تم إيقاف تشغيل محطة مارب الغازية، فجر اليوم الثلاثاء، بماء على مذكرة موجهة من مدير المؤسسة العامة للكهرباء "عبدالقادر باصلعة"، إلى مدير عام المحطة.

وأوضحت المذكرة أنه بسبب "خطورة الاستمرار في تشغيل المحطة والتي قد تعرض التوربينات إلى تدمير كامل، وفقاَ للمؤشرات’’. وطالبت بإيقاف المحطة بصورة فورية إلى حين صيانة عمرية للمحطة.

وأكدت المصادر انقطاع خدمة الكهرباء عن مديرية الوادي وعدد من مناطق محافظة مارب لحين استكمال عملية الصيانة.

بدورها قالت مصادر في المحطة الغازية إنه تم الاتفاق مع شركة سيمنس الألمانية على صيانة المحطة، وتكفل الصندوق الكويتي للتنمية بمبلغ 40 مليون دولار من قيمة عقد الصيانة، وبقي مبلغ 4 مليون دولار لم يتم تغطيته ماليا لتوقيع العقد.

يشار إلى أن محطة مارب الغازية، التي أعيد تشغيلها في منصف 2020، تزود محافظة مأرب بنحو 40 ميجا من الطاقة الكهربائية، وهو ما يعني نصف حاجتها من التيار الكهربائي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بأوامر من عدن.. إيقاف محطة مارب الغازية فورًا ومصادر تكشف الأسباب وموعد عودتها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بأوامر من عدن.. إيقاف محطة مارب الغازية فورًا ومصادر تكشف الأسباب وموعد عودتها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بأوامر من عدن.. إيقاف محطة مارب الغازية فورًا ومصادر تكشف الأسباب وموعد عودتها.

قد تقرأ أيضا