الارشيف / اخبار اليمن

المبعوث الأممي يفاجئ اليمنيين بما لم يكن في الحسبان. وهذا ما يحدث في مشاورات الأردن

اخبار من اليمن فاجأ المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن هانس غوندبورغ الأطراف اليمنية بطيَّ صفحة المبادرة التي اقترحها سلفه مارتن غريفيث بشأن وقف إطلاق النار في اليمن، وطرح أفكار جديدة، والبدء من نقطة الصفر.

وقال أحد القيادات المشاركة في محادثات الأردن، في تصريح صحفي، إنهم تفاجأوا بعودة المبعوث الأممي إلى نقطة الصفر، والبدء في وضع خطط جديدة بدلًا من مناقشة الأفكار السابقة، وتجاوز العقبات التي وضعتها مليشيا الحوثي.

وأضاف القيادي المشارك في المشاورات: ‘‘كانت هناك مجموعة من الأفكار طرحت على أنها مسودة مقترحة من المبعوث الأممي، وتوقعنا أن تكون الدعوة لمناقشتها، وإضافة أو تعديل بعض بنودها قبل أن يتم طرحها بشكل رسمي على كل الأطراف، لكننا فوجئنا أن الدعوة كانت لمناقشة الأولويات، وأن كل حزب من الأحزاب يجتمع مع المبعوث الأممي وفريقه قبل أن يلتقي بمنظمات المجتمع المدني والشباب، وهو ما يعني أن الرجل يبحث عن أفكار جديدة ويقارنها بما لديه قبل أن يذهب لمناقشة الحكومة الشرعية، ومن ثم ميليشيا الحوثي’’، بحسب ما أوردته صحيفة "البيان".

ومنذ أيام، بدأت في العاصمة الأردنية عمان منذ أيام مشاورات منفردة مع الأحزاب المشاركة في الحكومة اليمنية، على أن يتبع ذلك بلقاءات مع منظمات المجتمع المدني، لتشمل اللقاءات نحو مئة شخصية يمنية، وبهدف تحديد الأولويات العاجلة والطويلة الأمد للمسارات السياسية والاقتصادية والأمنية.

اقرأ أيضاً

وأكد غرندبرغ أن هناك حاجة ملحة لتأسيس عملية جامعة تعكس اتجاه هذا المسار المدمر، وتوفر فرصاً ومساحة للحوار على مستويات متعددة، لأن هذا الوقت عصيب بالنسبة لليمن، حيث يستمر النزاع، والذي يقترب من دخول عامه الثامن، في مفاقمة معاناة المدنيين، ويهدد الاستقرار الإقليمي ويقوّض آفاق الحل السلمي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
المبعوث الأممي يفاجئ اليمنيين بما لم يكن في الحسبان. وهذا ما يحدث في مشاورات الأردن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المبعوث الأممي يفاجئ اليمنيين بما لم يكن في الحسبان. وهذا ما يحدث في مشاورات الأردن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المبعوث الأممي يفاجئ اليمنيين بما لم يكن في الحسبان. وهذا ما يحدث في مشاورات الأردن.

قد تقرأ أيضا