الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يهنئ المسلمين برمضان المبارك

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الإثنين 28 شعبان 1439 - 10:30 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 14-5-2018

جدة (يونا) - تقدم الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بأحرِّ التهاني والتبريكات إلى الأمة الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
كما انتهز الفرصة لينقل تهانيه الخالصة إلى دولة المقر؛ المملكة العربية السعودية، ومقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، وللشعب السعودي الكريم.
ووجه الأمين العام تبريكاته كذلك إلى الدول الأعضاء، سائلا الله عزّ وجل أن يجعل من هذه المناسبة العزيزة على قلوب المسلمين جميعا، فرصة لإنهاء الحروب والنزاعات في العالم الإسلامي، وفسحة لإخماد الكوارث، وتضميد الجراح، ووأد بواعث الفوضى وانتزاع جذور الفرقة بين المسلمين، وأن يكون شهر المحبة، سببا للتآخي وعموم الأمن والسلام والاستقرار وبعث السكينة في أرجاء العالم الإسلامي والعالم أجمع.
وقال الأمين العام: إن هذه الأيام المباركة فرصة عظيمة للتأكيد على معاني الوسطية، وتجسيد التسامح والتعايش بين الناس، والبعد عن التطرف أو الزج بالدين في غير موضعه، والكف عن توظيفه في قتل الأبرياء وإراقة الدماء.
ودعا كافة المسلمين أن يتذكروا إخوانهم الذين يصومون رمضان في الملاجئ، والمهاجر، وأن يمدوا إليهم يد العون وأن يخلصوا لهم الدعاء في هذه الأيام الفضيلة.
وحثّ الأمين العام المجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء على تمثل أخلاق الشهر الكريم، والتحلي بصورته المشرّفة التي من شأنها أن تصحح الصورة التي شوهتها الجماعات المتطرفة، والإعلام المغرض والمتربص، مؤكدا أن رمضان المبارك، هو نموذج إسلامي فريد يأخذ منه الناس مسلمون وغير مسلمين عبرة في التكافل والتآخي والتراحم في ثلاثين يوما تتواصل فيها العبادة جنبا إلى جنب مع الأخلاق الكريمة والزهد والعطاء.
(انتهى)
ز ع/ ح ص

الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يهنئ المسلمين برمضان المبارك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يهنئ المسلمين برمضان المبارك، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يهنئ المسلمين برمضان المبارك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق