الارشيف / اخبار العرب والعالم

"مادورو" يكشف تفاصيل وجود حاملة أسلحة نووية روسية في بلاده

اخبار من اليمن أشاد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، بتعزيز التعاون العسكري بين فنزويلا وروسيا خاصة في المجالات العسكرية.

وقال "مادورو" - خلال مؤتمر صحفي عقد في العاصمة كاراكاس- "لقد عززنا علاقتنا مع روسيا في كل ما يتعلق بصيانة معداتنا العسكرية ذات التقنية العالية، وستأتي لجان من الخبراء للإشراف المباشرعلي صيانة العديد من القطع العسكرية التي لدينا بالإضافة لنقل المعرفة التكنولوجية".

كما ألمح الرئيس الفنزويلي إلى الجدل الذي تسبب فيه وصول العديد من القاذفات الروسية في فنزويلا، وبهذا المعنى دافع عن ما اعتبره "تعاونًا عسكريًا وخططًا عسكرية مع روسيا".

وكانت الحكومة الفنزويلية قد استقبلت، يوم الإثنين الماضي، سربًا من الطائرات العسكرية الروسية، بما في ذلك قاذفتين إستراتيجيتين من طراز توبوليف تو -160 حاملة للأسلحة النووية.

في هذا الصدد، قال وزير الدفاع الفنزويلي، فلاديمير بادرينو، إن القوات الجوية في البلدين وتجري مناورات عسكرية مشتركة للدفاع عن هذا البلد الكاريبي، مشيرًا إلى أن هذا الإجراء ليس من شأنه أن يثير قلق أي إدارة حول العالم.

وفي إطار رحلة مادورو الأخيرة إلى موسكو (العاصمة الروسية)، صدق الكرملين على دعمه لحكومة كراكاس واقترح مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين في تحد للولايات المتحدة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
"مادورو" يكشف تفاصيل وجود حاملة أسلحة نووية روسية في بلاده ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "مادورو" يكشف تفاصيل وجود حاملة أسلحة نووية روسية في بلاده، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "مادورو" يكشف تفاصيل وجود حاملة أسلحة نووية روسية في بلاده.