كاتب أمريكي يحذر الكونجرس من دعم مونديال "قطر 2022"

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن نشر الكاتب الأمريكي، توم روجان، مقالًا على صحيفة "واشنطن إكزامنير"، يحذر فيه الكونجرس الأمريكي من إصدار قرار يدعم فيه إقامة كأس العالم "2022" في قطر، مؤكدًا أنه يتعين على الكونجرس إدانة هذا العمل بدلًا من دعمه.

واستهل "روجان" مقاله قائلًا: "في مقال مثير للسخرية خاصة لصحيفة "واشنطن تايمز" يوم الثلاثاء، يقدم روب سوباني رسالة حب إلى قطر".

وأضاف روجان، أن قطر هي ممول رئيسي للإرهابيين السلفيين الجهاديين وحليف مقرب من إيران، مشيرًا إلى أنه لا تتضح كيفية توافق هذه الأنشطة مع المصالح الأمنية الأمريكية.

وأوضح الكاتب الأمريكي، أن العنصر الأكثر إثارة للسخرية في مقال سوباني هو زعمه بأن الكونجرس الأمريكي يجب أن يفكر في تمرير قرار يقدم الدعم الكامل لاستضافة قطر لكأس العالم في 2022، واصفًا ذلك بأنه جنون.

وقال روجان في مقاله، إن قطر عديمة الفائدة في كرة القدم، كما شابت محاولة قطر للحصول على حق استضافة كأس العالم برائحة الفساد من جانب الهيئة الفاسدة في العالم.

ونوه روجان، إلى أنه لفهم مدى السخرية الحقيقية من كأس العالم في قطر 2022، لابد من الاستماع إلى كيفية وصف مدرب كرة القدم الإنجليزية "إيان هولواي" لخطط نقل بطولة كأس العالم القطرية من الصيف إلى الشتاء، والذي علق عليه قائلًا: "لقد انقلب العالم رأسا على عقب.. عيد ميلاد سعيد".

وتابع روجان: "هولواي على حق، كأس العالم بقطر مزحة، لكنها ليست مجرد مزحة.. إنه أيضًا عار أخلاقي؛ فبعد كل شيء، وبعيدا عن روائح الفساد، شيدت قطر ملاعبها لكأس العالم من خلال استعباد العمالة".

واستطرد أن السبب الوحيد لتحسين ظروف العمال في السنوات الأخيرة هو اهتمام الصحافة بالأمر.

واختتم روجان مقاله بالقول: "كل هذا يقودني إلى اقتراح مسار عمل مختلف للكونجرس، فبدلًا من إصدار قرار يدعم كأس العالم في قطر، يجب على الكونجرس إصدار قرار يدين ذلك وبالسخرية المحزنة التي يستحقها".

كاتب أمريكي يحذر الكونجرس من دعم مونديال "قطر 2022" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كاتب أمريكي يحذر الكونجرس من دعم مونديال "قطر 2022"، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كاتب أمريكي يحذر الكونجرس من دعم مونديال "قطر 2022".

أخبار ذات صلة

0 تعليق