تجاهل علم قطر الأبرز.. ننشر مشاهد احتفالات ليلة رأس السنة في دبي

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أبهرت احتفالات مدينة دبي بالعام الجديد 2018 العالم بعرض ليزر على أنغام الموسيقى أمام برج خليفة عوضًا عن عرض الألعاب النارية حيث احتشد عشرات الآلاف على مقربة من أطول مبنى في العالم للاستمتاع بالعرض.

 

عرض ضوئي مبهر

واحتفلت دبي بحلول العام 2018 بعرض ضوئي مبهر في وسط الإمارة على برج خليفة، أطول مبنى في العالم، بينما أضاءت الألعاب النارية مناطق أخرى في المدينة الخليجية التي تستقطب ملايين السائحين سنويا.

 

واحتشد مئات الآلاف من الأشخاص في محيط برج خليفة منذ ساعات المساء الأولى لمشاهدة عرض الليزر الذي حل هذا العام محل الألعاب النارية التقليدية؛ في خطوة قالت سلطات الإمارة إنها تهدف إلى "الإتيان بشيء جديد".

صورة الشيخ زايد

وأضاءت عروض الليزر البرج لساعات قبل أن تتوج الأمسية عند منتصف الليل تماما بإضاءة البرج بعلم دولة الإمارات، وصورة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة، وتاريخ 2018.

 

وجرى الاحتفال وسط إجراءات أمنية وتنظيمية مكثفة شملت إغلاق طرق في محيط وسط المدينة ونصب خيم للإسعافات الأولية.

 

دخول موسوعة "جينيس"

وكانت سلطات الإمارة أعلنت أنها تستهدف دخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية كأضخم عرض ليزر على مبنى، وبدأت الاستعداد للأمسية المبهرة قبل أشهر من حلول ليلة رأس السنة.

 

وفي مناطق أخرى من دبي، أضاءت الألعاب النارية سماء الإمارة، بينها تلك التي انطلقت من شواطئ شعبية، بينما ضاقت النوادي الليلية والمقاهي والمطاعم بالمحتفلين بالعام الميلادي الجديد.

 

تجاهل إظهار علم قطر على برج خليفة

أظهر فيديو لاحتفالات إمارة دبي برأس السنة، إضاءة برج خليفة بأعلام دول الخليج العربية، باستثناء علم دولة قطر.

وقال محللون إن الأمر قد يعود إلى الخلاف الذي تشهده دول الخليج، منذ يونيو الماضي.

وقطعت السعودية ودولة الإمارات العربية والبحرين ومصر العلاقات مع قطر، متهمة إياها بدعم الإرهاب، الأمر الذي تنفيه الدوحة.

واتخذت الدول الأربع عدة إجراءات، منها وقف جميع رحلاتها من وإلى قطر، وإغلاق المجال الجوي أمام الخطوط الجوية القطرية، ما دعا الأخيرة إلى وصف الأمر بالحصار.

كما انعكست الخلافات بين الدول على مجلس التعاون الخليجي، فيما حضر أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، انسحب زعماء البحرين والإمارات والسعودية من القمة، وخفضت الدول الثلاث تمثيلها.

تجاهل علم قطر الأبرز.. ننشر مشاهد احتفالات ليلة رأس السنة في دبي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تجاهل علم قطر الأبرز.. ننشر مشاهد احتفالات ليلة رأس السنة في دبي، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تجاهل علم قطر الأبرز.. ننشر مشاهد احتفالات ليلة رأس السنة في دبي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق