الارشيف / اخبار العرب والعالم

الولايات المتحدة: كوريا الشمالية قد تجري قريباً أول تجربة نووية لها منذ العام 2017

اخبار من اليمن واشنطن - سبأنت
قالت الولايات المتحدة الامريكية " أن كوريا الشمالية قد تجري قريباً أول تجربة نووية لها منذ العام 2017م،وجددت دعوتها إلى الحوار رغم الجمود الدبلوماسي الحالي".

واوضحت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جالينا بورتر في تصريح صحافي، بأن بيونغ يانغ تجهز موقع بونغيي-ري وقد تكون مستعدة لإجراء اختبار هناك هذا الشهر، وهو ما سيكون تجربتها النووية السابعة..مشيرة الى ان هذا التحليل يتماشى مع التصريحات العلنية الأخيرة لكوريا الشمالية نفسها..مؤكدة أن الإدارة الأميركية تشاركتهُ مع حلفائها وستواصل"تنسيقها الوثيق معهم.

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن "ان الولايات المتحدة لا تزال مصممة على الرغبة في (حصول) تبادل دبلوماسي وتدعو كوريا الشمالية إلى الحوار".

واضاف بلينكن في بيان له " في محاولة للتحايل على العقوبات الصارمة التي فرضتها الأمم المتحدة والولايات المتحدة، لجأت كوريا الشمالية إلى سرقة الأموال من عمليات تبادل العملات المشفرة من أجل إيجاد إيرادات لبرامجها غير القانونية لأسلحة الدمار الشامل والصواريخ البالستية".

وأظهرت صور الأقمار الصناعية، مؤشرات إلى نشاط حديث داخل نفق في موقع بونغيي-ري الذي قالت بيونغ يانغ إنها دمرته في 2018 قبل قمة تاريخية بين كيم والرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب شكّلت بداية لمرحلة من الحوار لم يأت بنتائج.

وأبدى الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن استعداده لتنشيط هذا الحوار بهدف مناقشة نزع السلاح النووي للدولة المعزولة لكن دعوته لم تلق الى الآن آذاناً صاغية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الولايات المتحدة: كوريا الشمالية قد تجري قريباً أول تجربة نووية لها منذ العام 2017 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الولايات المتحدة: كوريا الشمالية قد تجري قريباً أول تجربة نووية لها منذ العام 2017، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الولايات المتحدة: كوريا الشمالية قد تجري قريباً أول تجربة نووية لها منذ العام 2017.

قد تقرأ أيضا