الارشيف / اخبار اليمن

رأفت الأكحلي: تعتبر مشاورات السويد ناجحة والنقطة الأهم هي الجدية في التنفيذ

اخبار من اليمن قال وزير الشباب والرياضة الأسبق، رأفت علي الأكحلي، اليوم الخميس،  "تعتبر مشاورات السويد ناجحة من وجهة نظري". 

وأضاف الأكحلي، في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - رصدها "اليمن العربي" - "لأنها استأنفت عملية السلام بعد انقطاع دام أكثر من سنتين لم  تجلس فيها الأطراف اليمنية على الطاولة".

وبين أن" اتفاق التهدئة في الحديدة والاتفاق على آليات تبادل الأسرى والمعتقلين والاتفاق على تشكيل لجنة تعز هي خطوات مهمة لبناء الثقة ومواصلة عملية السلام". 

وتابع "رغم خيبة الأمل من عدم التوصل الى اتفاق بشأن دفع الرواتب والبنك المركزي وتشغيل مطار صنعاء الا أن المشاركين قطعوا شوط كبير في هذه الملفات وان شاء الله يستمر العمل عليها في الايام المقبلة".

وشدد على أن" النقطة الأهم هي الجدية في التنفيذ وسيكون هذا هو المحك لنجاح الجولة المقبلة المتفق على ان تكون في نهاية يناير". 

ومضى "إما أن تذهب الوفود في يناير بمستوى متجدد من الثقة إذا تم تنفيذ الخطوات المتفق عليها في السويد، وإما أن تكون المهمة في يناير أصعب بكثير إذا لم يتم التنفيذ الجاد". 

   

واختتم "ندعو الله أن نصل قريباً لنهاية هذه الحرب وللسلام العادل والمستدام". 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
رأفت الأكحلي: تعتبر مشاورات السويد ناجحة والنقطة الأهم هي الجدية في التنفيذ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رأفت الأكحلي: تعتبر مشاورات السويد ناجحة والنقطة الأهم هي الجدية في التنفيذ، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رأفت الأكحلي: تعتبر مشاورات السويد ناجحة والنقطة الأهم هي الجدية في التنفيذ.