وزير الخارجية الباكستاني يؤكد ضرورة حل القضية الكشميرية لتحقيق السلام الدائم

IINA 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الأحد 20 محرم 1440 - 11:53 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 30-9-2018

نيويورك (يونا) - أكد وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، على ضرورة حل القضية الكشميرية العالقة بين باكستان والهند للسلام الدائم في المنطقة. ودان، بشدة، الأعمال الإرهابية التي ترتكبها القوات الهندية في وادي كشمير المحتلة من قبل الهند. مشيرا إلى أن الهند متورطة في زعزعة أمن واستقرار المنطقة من خلال تمويل الإرهاب.
جاءت تصريحات شاه محمود قريشي خلال كلمة ألقاها في الجلسة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك أمس، ودعا وزير الخارجية شاه محمود قريشي الأمم المتحدة إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن لحل نزاع كشمير بهدف جلب الأمن والاستقرار إلى المنطقة، قائلا: إن باكستان ترغب في علاقات مع الهند على أساس السيادة والاحترام المتبادل.
وأكد استعداد بلاده لحل كافة القضايا العالقة عبر الحوار الشامل. لافتا إلى أن الحوار هو الحل الوحيد لكافة القضايا العالقة بين البلدين.
وقال قريشي: إن الهند ترغب في السياسة بدلا من السلام، وقواتها تنتهك وقف إطلاق النار على الحدود لصرف انتباه العالم عن انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها القوات الهندية في كشمير المحتلة، مضيفا: إن باكستان ترحب بتقرير الأمم المتحدة حول انتهاكات الحقوق الإنسانية في كشمير المحتلة من قبل الهند، ومطالبا بتشكيل لجنة التحقيق تحت رعاية الأمم المتحدة.
وكشف قريشي: أن بلاده ستبلغ المجتمع الدولي عن الفظائع والمجازر التي ترتكبها القوات الهندية ضد الكشميريين الأبرياء في كشمير المحتلة. مبينا بأن القوات المسلحة الباكستانية قدمت تضحيات ضخمة في الحرب ضد الإرهاب، وحققت إنجازات في مجال مكافحته.
وأشار الوزير قريشي إلى أنه تم تحسين الوضع الأمني في باكستان. مضيفا: إن باكستان ستواصل جهودها ضد الإرهاب في إطار خطة العمل الوطنية لمكافحة الإرهاب.
وأكد أن الحكومة الباكستانية لن تساوم على المصالح الوطنية وأمن وسيادة الدولة. مجددا التزام بلاده بمواصلة تقديم الدعم لعملية المصالحة الوطنية في أفغانستان.
كما سلط وزير الخارجية شاه محمود قريشي الضوء على أهمية مشروع الممر الاقتصادي الباكستاني – الصيني، والإصلاحات في الأمم المتحدة، وإسهامات باكستان في الهيئة الدولية للسلم الإقليمي والعالمي وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.
(انتهى)
ز ع/ ح ص 

وزير الخارجية الباكستاني يؤكد ضرورة حل القضية الكشميرية لتحقيق السلام الدائم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية الباكستاني يؤكد ضرورة حل القضية الكشميرية لتحقيق السلام الدائم، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية الباكستاني يؤكد ضرورة حل القضية الكشميرية لتحقيق السلام الدائم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق