"تليجراف": الحرب التجارية مع واشنطن تفيد بكين على المدى البعيد

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قالت صحيفة "ديلي تلجراف" البريطانية، إنَّ الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين قد تكون مفيدة لبكين على المدى الطويل.

أشارت الصحيفة في تقريرـ ترجمته "عاجل"ـ "يقول الخبراء: إنه إذا استطاعت بكين أن تلعب أوراقها بشكل صحيح، فإنَّ ضغوط الحرب التجارية الأمريكية يمكن أن تدعم الصين بشكل إيجابي على المدى الطويل عن طريق خفض الاعتماد المتبادل بين الاقتصادين".

ونقلت عن أبيجيل جريس، الباحثة في مركز الأمن الأمريكي الجديد، قوله: "إنَّ حقيقة أن قرارًا سياسيًا سريعًا في واشنطن أو بكين يمكن أن يخلق الظروف التي تبدأ حالة من الانزلاق الاقتصادي في أي من البلدين هو في الواقع أكثر خطورة بكثير مما اعترف به المتفرجون من قبل".

وتابعت "جريس" بقولها: "ستكون كارثة بالنسبة للولايات المتحدة إذا بدأت الصين في حظر الشحنات للسلع المصنعة في البلاد والتي تعتبر حاسمة بالنسبة لسلاسل التوريد الأمريكية مثل قطع الغيار الخاصة بشركة آبل".

ونقلت الصحيفة عن "داميان ما"، الخبير الاقتصادي في معهد بولسون، قوله: "الحرب التجارية يمكن أن تجبر الصين على بناء سلسلة إمداد أكثر تكاملًا عموديًا داخل البلاد. إنَّ القيام بذلك سيسمح للصين بالسيطرة من البداية إلى النهاية، سواء كانت تجميع الحاجيات أو التعامل مع التقنيات الأكثر تقدمًا. وهذه نتيجة عظيمة للصين."

"تليجراف": الحرب التجارية مع واشنطن تفيد بكين على المدى البعيد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "تليجراف": الحرب التجارية مع واشنطن تفيد بكين على المدى البعيد، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "تليجراف": الحرب التجارية مع واشنطن تفيد بكين على المدى البعيد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق