الارشيف / اخبار اليمن

إعلان من وزارة الصحة السعودية بشان ‘‘جدري القرود’’ في المملكة

اخبار من اليمن كشفت وزارة الصحة السعودية، حقيقية وصول مرض جدري القرود المنتشر عالميًا إلى المملكة.

وقالت الوزارة السعودية، في بيان لها، ‘‘أنه لم يتم حتى الآن ولله الحمد رصد أي حالة في السعودية مصابة بمرض جدري القرود، الذي بدأت تظهر له حالات أخيراً في بعض دول أوروبا وشمال أمريكا، بعد أن كان مستوطنا في بعض الدول الأفريقية لأكثر من 50 عاما’’.

وأكدت وزارة الصحة السعودية ‘‘جاهزيتها التامة للرصد والتقصي والتعامل مع الحالات في حال ظهور أي حالة لا قدر الله، لافتتة الانتباه إلى أن جميع الفحوصات الطبية والمخبرية متوفرة’’.

وأشارت إلى أن لديها خطة وقائية وعلاجية متكاملة للتعامل مع مثل تلك الحالات في حال ظهورها، وتشمل تعريف الحالات المشتبهبها والمؤكدة، والتعامل معها والتقصي الوبائي للمخالطين.

اقرأ أيضاً

وأضاف البيان، أن برنامج اللوائح الصحية الدولية في السعودية على تواصل دائم مع منظمة الصحة العالمية لمعرفة تفاصيل أي مستجدات حول المرض أو رصد أي حالات في جميع أنحاء العالم للتأكد من عدم وجود مخالطين لأي حالات ترصد في السعودية.

وشددت الوزارة على ضرورة حرص كافة سكان المملكة، على اتباع السلوكيات الصحية، والإرشادات التوعوية التي تصدر عنها وعن هيئة الصحة العامة (وقاية)، كذلك في حالة السفر لخارج السعودية التعرف على الإجراءات الوقائية اللازمة خاصة في الدول التي تم رصد المرض فيها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إعلان من وزارة الصحة السعودية بشان ‘‘جدري القرود’’ في المملكة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلان من وزارة الصحة السعودية بشان ‘‘جدري القرود’’ في المملكة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلان من وزارة الصحة السعودية بشان ‘‘جدري القرود’’ في المملكة.

قد تقرأ أيضا