الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي: محمد بن سلمان يختار رئيسا جديدا لليمن.. وتكشف عن هويتة

اخبار من اليمن قالت مليشيا الحوثي الانقلابية، مساء اليوم الثلاثاء، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اختبار رئيس جديد للجمهورية اليمنية.

جاء ذلك في تغريدة رصدها "المشهد اليمني" لعضو المجلس السياسي الأعلى للمليشيات الحوثية، محمد البخيتي.

وكتب البخيتي الذي يشغل منصب محافظ محافظة ذمار في حكومة المليشيات الحوثية "غير معترف بها): "‏ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يختار فخامة رئيس جديد لليمن"، وزعم بذلك أن بن سلمان هو من يملك قرار تعيين رئيسا لليمن وليس الحكومة الشرعية.

وأضاف البخيتي، أنه على مدى سبع سنوات ودول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، تنكر انها طرفا في الحرب بحجة ان تدخلها العسكري جاء بطلب من الرئيس اليمني السابق عبدربه منصور هادي وان قرار وقفه ليس بيدها وإنما بيد هادي.

اقرأ أيضاً

كما زعم القيادي الحوثي أن دول التحالف لازالت تصر على انها ليست طرفا في الحرب حتى بعد أن قامت بتغيير الرئيس هادي ونصبت العليمي بديلا عنه.

وتحاول مليشيا الحوثي الانقلابية التي انقلبت على السلطة في خريف 2014، استغلال الحادث والتغيرات في الحكومة المعترف بها دوليا، وتقدم نفسها كممثل وحيد للشعب اليمني، وتزعم أنها تخوض حربا ضد التحالف وليس ضد السلطة الشرعية التي اخترها الشعب عبر صناديق الاقتراع وفق المبادرة الخليجية.

وفي 7 نيسان/ أبريل الماضي، أصدر الرئيس اليمني السابق، عبد ربه منصور هادي، إعلانا رئاسيا ينص على تأسيس مجلس رئاسي فوض بموجبه رشاد العليمي بكامل صلاحياته، لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية في البلاد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي: محمد بن سلمان يختار رئيسا جديدا لليمن.. وتكشف عن هويتة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي: محمد بن سلمان يختار رئيسا جديدا لليمن.. وتكشف عن هويتة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي: محمد بن سلمان يختار رئيسا جديدا لليمن.. وتكشف عن هويتة.

قد تقرأ أيضا