الإمارات تنظيم مشروعات تنموية وتشغيلية في صعيد مصر

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن نظمت مؤسسة "سقيا الإمارات" ، بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية وتحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، حملة تطوعية لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والتشغيلية في صعيد مصر تحت شعار " أيادي زايد ".

وبسحب وكالة أنباء الإماراتي "وام"، تعد الحملة - التي تشارك فيها متطوعون من هيئة كهرباء ومياه دبي - الثانية لهذا العام بعد الرحلة التطوعية إلى أوغندا في شهر يوليو الماضي والثانية إلى صعيد مصر بعد الرحلة الأولى في شهر ديسمبر الماضي.

وذكرت أن الحملة التطوعية امتدت على مدار أربعة أيام في عدد من قرى محافظتي الأقصر وقنا وتضمنت تمديد شبكات مياه الشرب إلى 80 منزلاً وتوزيع مشروعات تشغيلية لنحو 400 أسرة من أهالي القرى شملت قوارب للصيد ودراجات نقل ومشروعات لتربية الأبقار والأغنام إضافة إلى وضع حجر الأساس لمشروع بناء منازل بحضور معالي اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا.

ووزع المتطوعون بطانيات وملابس للأطفال ولحوم ومواد غذائية لما يقارب 600 أسرة إضافة إلى متابعة المشروعات التي نفذتها المؤسستان في شهر ديسمبر من العام الماضي ضمن حملة رحلة الخير خلال "عام الخير" 2017.

وقال سعيد محمد الطاير رئيس مجلس أمناء مؤسسة سقيا الإمارات إن دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الرشيدة بالدولة تمضي على نهج العطاء والعمل الإنساني الذي رسخ ركائزه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه حتى باتت الإمارات تتصدر الدول المانحة للمساعدات الخارجية وجاءت في المركز الأول عالمياً كأكبر جهة مانحة للمساعدات الإنسانية في العالم نسبة لدخلها القومي في 2017".

وأثنى الطاير على جهود مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية في تنفيذ هذه المشروعات، وأثنى على جهود فريق المتطوعين من موظفي هيئة كهرباء ومياه دبي مؤكداً حرص الهيئة على تعزيز المسؤولية المجتمعية وترسيخ روح التطوع بين الموظفين وتشجيعهم على المشاركة في مختلف المبادرات والبرامج المجتمعية والخيرية ضمن منظومة العمل المجتمعي المتكامل.

وأضاف المستشار إبراهيم بوملحة مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية حرص المؤسسة على تبني واطلاق العديد من البرامج والمبادرات تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " بأن يكون عام 2018 عام زايد .

وتابع بوملحه : "ستظل دولة الإمارات العربية المتحدة تسير على النهج الذي استمدت جذوره من المدرسة الإنسانية الخالدة للمؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه كاستراتيجية ومنهج ثابت لدولة الإمارات في البذل والعطاء وتقديم يد العون والمساعدة لكل من يحتاجها من الشعوب وستظل الإمارات قدوةً وعلماً بارزاً في تقديم الأعمال الخيرية والإنسانية".

الإمارات تنظيم مشروعات تنموية وتشغيلية في صعيد مصر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإمارات تنظيم مشروعات تنموية وتشغيلية في صعيد مصر، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإمارات تنظيم مشروعات تنموية وتشغيلية في صعيد مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق