الكشف خطة قطر للإيقاع بين الأردن ودول الخليج: هذا ما فعله "تميم" (فيديو)

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن خطة للإيقاع بين الأردن والخليج

وقال قطريليكس: "أن العاهل الأردني إتخذ عدة قرارات لهيكلة الجيش منها إحالة شقيقه وابن عمه للتقاعد، وهنا استغل تميم الموقف حتى يلعب بمؤامراته للإيقاع بين الأردن ودول الخليج".

وكان الأمير فيصل قائدا لسلاح الجوّ ومساعدا لرئيس هيئة الأركان المشتركة بينما كان الأمير علي مسؤولا لسنوات عن الحرس الملكي الذي يتولى حماية الملك، وأحيل أيضا الأمير طلال بن محمد، خريج كلية ساندهيرست العسكرية والضابط بالقوات الخاصة، إلى التقاعد، ومنح الملك رتبا فخرية للأمراء الثلاثة.

وعن الطريقة التي استخدمها "تميم"، قال الموقع إن الأمير القطري جند خلاياه الإلكترونية لنشر شائعات حول أن المستعدين من الجيش الأردني تواصلوا مع الإمارات والسعودية، كما حرفت تصريحات رئيس البرلمان الأردني عاطف الطراونه وإدعي أنه يحاول الانفتاح مع إيران.

قطر توسع الخلاف بين الأردن والخليج

واعتبرت أوساط أردنية وخليجية أن أيادي قطرية تعمل على توسيع دائرة الخلاف بين الأردن ودول خليجية بينها السعودية والإمارات عبر افتعال تسريبات متعددة، وقالت هذه الأوساط لـ "العرب" اللندنية إن قطر، والدوائر التي تتحرك في فلكها من جماعات متشددة، هي المستفيدة الوحيدة من توتير العلاقة بين الأردن وحلفائه التقليديين في مجلس التعاون الخليجي، وذلك كردة فعل على نجاح السعودية والإمارات والبحرين ومصر في تحويل المقاطعة إلى أمر واقع.

 

تحذير من الديوان الملكي

وحذر الديوان الملكي الأردني من أنه سيتخذ إجراءات قانونية ضد أي شخص ينشر ما قال إنه أكاذيب بشأن الأسرة الحاكمة بعد أيام من إحالة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني شقيقيه إلى التقاعد من الجيش.

وقال الملك عبدالله الثلاثاء إن شقيقيه الأمير علي والأمير فيصل وابن عمه الأمير طلال، الذين كانوا يتولون مناصب رفيعة في الجيش، أحيلوا إلى التقاعد من القوات المسلحة، وأوضح الملك أن الخطوة تأتي في إطار عملية إعادة هيكلة وتطوير شاملة وإعادة تشكيل الهرم القيادي للقوات المسلحة.

وقال بيان للديوان الملكي "سيقوم الديوان الملكي الهاشمي بالملاحقة القانونية لكل من يسيء أو ينشر الأكاذيب والمزاعم الباطلة بحق أصحاب السمو الملكي الأمراء والأسرة الهاشمية"، وأضاف البيان "ما نشر من أخبار مختلقة أخيرا يهدف إلى الإساءة إلى الأردن والنيل من مؤسساته".

قطر تسوق الأخبار الكاذبة

وقال الباحث والخبير الاستراتيجي عامر السبايلة إنه "وخلال اليومين الماضيين كان هناك حجم كبير من الشائعات والأخبار الساعية لضرب العلاقة الأردنية السعودية في المرحلة الأولى، وفي المرحلة الثانية ضرب العلاقة الأردنية الإماراتية"، معتبرا أن الطرف الساعي لترويج الأخبار وتسويقها "له مصلحة في ضرب الأردن مع محوره التاريخي السعودي والإماراتي".

ويشير المتابعون إلى أن الدوحة تسعى للإيهام بأن اختلاف الرؤى بين عمان والرياض بشأن الموضوع السوري، وهو ملف حيوي للأردن، أفضى إلى خلاف أعمق، وهو ما تفنده التصريحات الأردنية والسعودية.

الكشف خطة قطر للإيقاع بين الأردن ودول الخليج: هذا ما فعله "تميم" (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكشف خطة قطر للإيقاع بين الأردن ودول الخليج: هذا ما فعله "تميم" (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكشف خطة قطر للإيقاع بين الأردن ودول الخليج: هذا ما فعله "تميم" (فيديو).

0 تعليق