تقرير أوروبي:الاستيطاني الاسرائيلي اقام 8 الاف وحدة في الضفة والقدس

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن بروكسل -سبأنت
استعرض تقرير اوروبي ،اليوم الاثنين، التمدد الاستيطاني الاسرائيلي بالضفة الغربية بالقول ان اسرائيل اقامت حوالي ثمانية الاف وحدة في الضفة وشرقي مدينة القدس في النصف الاول من العام الحالي.

واضاف التقرير الذي اعده الاتحاد الاوروبي عن الاستيطان الاسرائيلي ان اسرائيل تسعى من وراء تلك الوحدات الاستيطانية لتوطين حوالي 30 الف مستوطن في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

واوضح التقرير ان التوسع الاستيطاني الاسرائيلي في الضفة الغربية يتم عبر اساليب عدة من بينها قرارات عن مجلس الوزراء الاسرائيلي ومصادرة اراض فلسطينية تحت ذريعة انها "اراضي دولة اسرائيل".

وقدر التقرير عدد المستوطنين اليهود في الضفة الغربية بحوالي 399 الف نسمة في حين يقيم حوالي 208 الاف اسرائيلي في شرقي القدس المحتلة ليصل اجمالي المستوطنين في كامل الضفة الى حوالي 600 الف اسرائيلي في 142 مستوطنة.

وندد التقرير بالتوسع الاستيطاني الاسرائيلي في الضفة الغربية واعتبره انتهاكا صريحا لقرار مجلس الامن الدولي 2334 لعام 2016 ويتعارض مع السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي.

تقرير أوروبي:الاستيطاني الاسرائيلي اقام 8 الاف وحدة في الضفة والقدس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تقرير أوروبي:الاستيطاني الاسرائيلي اقام 8 الاف وحدة في الضفة والقدس، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تقرير أوروبي:الاستيطاني الاسرائيلي اقام 8 الاف وحدة في الضفة والقدس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق