الارشيف / اخبار اليمن

أمطار غزيرة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة .. وتحذيرات لساكني هذه المناطق (الأسماء)

اخبار من اليمن توقعت الأرصاد اليمنية، استمرار هطول الأمطار الصيفية المتفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، وطقساً حاراً نهاراً على الصحارى والهضاب خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية، في صنعاء، في نشرته الجوية، اليوم الجمعة، أنه من المتوقع هطول المزيد من الأمطار الصيفية المعتادة والمتفاوتة الشدة بعضها غزيرة على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً حتى لحج جنوباً وتمتد شرقاً باتجاه الهضاب الداخلية في أبين، البيضاء،شبوة، حضرموت،الجوف ومأرب.. مشيرًا إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة على السواحل الجنوبية خاصة سواحل لحج ،عدن، أبين وشبوة، وكذلك السواحل الغربية والمناطق المقابلة لها، وأمطار متفرقة على الساحل الشرقي وأجزاء من صحارى المهرة ،حضرموت ، شبوة، الجوف، مأرب وصعدة.

ومن المحتمل أن تشهد صحاري وهضاب المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب، الجوف وصعدة، طقساً حار نهاراً، وتتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36-42 درجة مئوية ، و حاراً رطباً في أرخبيل سقطرى والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية وتتراوح درجات الحرارة ما بين 33 - 37 درجة مئوية.

وستكون الرياح شديدة تعمل على ارتفاع الموج واضطراب البحر في أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب، بحسب المركز.

إلى ذلك، حذرت الأرصاد، المواطنين من التواجد أو المجازفة في قطع الأودية وممرات السيول ومن الانزلاقات الصخرية ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة وكذلك من انهيارات المنازل والحصون الطينية.. وكذا المواطنين في الصحاري والهضاب الداخلية وأرخبيل سقطرى والمناطق الساحلية الجنوبية والغربية من الأجواء الحارة نهاراً، وفي أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية وباب المندب من ارتفاع الأمواج واضطراب البحر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أمطار غزيرة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة .. وتحذيرات لساكني هذه المناطق (الأسماء) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمطار غزيرة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة .. وتحذيرات لساكني هذه المناطق (الأسماء)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمطار غزيرة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة .. وتحذيرات لساكني هذه المناطق (الأسماء).

قد تقرأ أيضا