فيديو.. خالد الفالح: زيادة أسعار الطاقة في السعودية "شر لا بد منه"

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، أمس الخميس، إنَّ زيادة أسعار الطاقة في السعودية شر لا بدَّ منه في منظورنا الاقتصادي والاجتماعي، لافتًا أن معدل استهلاك الطاقة تزايد بشكل أنهك الاقتصاد.

وأضاف "الفالح"، ردًا على تساؤلات المواطنين خلال لقائه مع قناة "السعودية"، أنَّ "الدعم يقدر بـ300 مليار ريال سعودي في الطاقة، مشيرًا إلى أن بعض القطاعات والأفراد والوافدين لا يحتاجون إلى دعم بهذا الشكل، فإصلاحات الأسعار هو الهدف من هذا البرنامج، ونأمل أن نكون وفقنا في التقليل من أثر المواطن".

وقال إنَّ "تحويل الدعم ضرورة لما فيه خير للمملكة من بعيد، والفئات والقطاعات الاقتصادية التي تحتاج إلى تقليل تأثير أسعار الطاقة عليها، سيكون هناك برامج لحماية هذه الفئات".

وأكد أن أسعار البنزين كانت ستعدل في ميزانية 2017، لكن الحكومة بتوجيه العاهل السعودي، رأت أنَّ نأخذ بالتدرج بشكل أكبر، وتمّ رفع الأسعار تدريجيًا، على أساس التصدير وليس الاستيراد، ورغم هذا التدرج إلا أنَّ المملكة ترى أنّ لها أثرًا على المنتج والمستهلك، لذلك كان الهدف من إنشاء حساب المواطن، لافتًا إن أسعار البنزين في السعودية لا تزال من الأقل عالميًا، مشيرًا إلى أنَّ الأسعار تتحكم فيها الحكومة، لكنها سترتبط بالأسعار العالمية، ارتفاعًا وهبوطًا.

فيديو.. خالد الفالح: زيادة أسعار الطاقة في السعودية "شر لا بد منه" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فيديو.. خالد الفالح: زيادة أسعار الطاقة في السعودية "شر لا بد منه"، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فيديو.. خالد الفالح: زيادة أسعار الطاقة في السعودية "شر لا بد منه".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق