الارشيف / اخبار اليمن

مدير "وام" الإماراتية: الاختراق السياسي بلقاءات السويد ستكون له انعاكسات إيجابية

اخبار من اليمن أكد المدير التنفيذي لوكالة الأنباء الإماراتية "وام" محمد جلال الريسي، أن الاختراق السياسي الذي تحقق في لقاءات السويد ستكون له انعاكسات إيجابية على الوضع الإنساني في اليمن.

وقال الريسي في مقال له نشره صحيفة "الخليج" - تابعها "اليمن العربي" - "منذ الإعلان عن خروج الميليشيات الحوثية الانقلابية على إرادة الشعب اليمني الشقيق، واغتصاب السلطة بقوة السلاح الخارجي، وأجندات الشر الإقليمية التي سعت لنشر الفوضى في هذا البلد، كان التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ينشد الخير ويدعم الشرعية في اليمن ويحرص على الوصول إلى حل سياسي بناء على قرارات الأمم المتحدة وفي مقدمتها القرار 2216".

وتابع:"وبرغم كل محاولات التحالف العربي لدعم الانفراج السياسي في اليمن خلال العديد من جولات المفاوضات التي عقدت منذ أكثر من ثلاث سنوات لبلوغ الحل السلمي، إلا أن تمادي الانقلابيين الحوثيين في غيهم استوجب ممارسة الضغط العسكري وذلك حفاظاً على وحدة التراب والدماء اليمنية".

وبين:"ولعل أكبر صور ضبط النفس التي مارسها التحالف العربي تجلت في أحداث محافظة الحديدة التي طالما شهدت الدعوة إلى ضرورة تجنيب المدينة ومينائها العمليات العسكرية والانسحاب السلمي للميليشيات الحوثية منها، لكن هذه النداءات لم تجد الاستجابة المطلوبة فكان لابد من استمرار الضغط الذي بدأ يؤتي ثماره وكان عنصراً حاسماً في الاتفاق الذي تم التوصل إليه في السويد ووجد الترحيب من دولة الإمارات العربية المتحدة".

ومضى:"وفيما ننظر بإيجابية لما أسفرت عنه مشاورات السويد بشأن وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة ونتطلع لعودة مينائها لممارسة دوره المهم في خدمة الشعب اليمني، فإن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية مازال ملتزماً بالمسار السياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة للتوصل إلى حل شامل للأزمة ضمن إطار سياسي محدد خلال الجولة المقبلة من المفاوضات التي أعلن عنها الأمين العام أنطونيو جوتيرس في يناير المقبل وذلك لضمان استقرار اليمن وازدهاره".

واختتم:"إن الاختراق السياسي الذي تحقق في لقاءات السويد ستكون له انعاكسات إيجابية على الوضع الإنساني في اليمن بشكل عام، ومن الواجب الإشارة هنا إلى أنه لم يكن من الممكن حدوث مثل هذا الاختراق لولا قدرة قوات التحالف المتواجدة في الحديدة على الحسم العسكري، فكل التقدير لقوات التحالف العربي وللقوات المسلحة السعودية والإماراتية وقوات الجيش والمقاومة اليمنية، وتحية افتخار واعتزاز بتضحياتهم وبطولاتهم في ميدان الشرف التي وقفوا فيها مدافعين عن الأمن العربي بالأرواح والمهج".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
مدير "وام" الإماراتية: الاختراق السياسي بلقاءات السويد ستكون له انعاكسات إيجابية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مدير "وام" الإماراتية: الاختراق السياسي بلقاءات السويد ستكون له انعاكسات إيجابية، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مدير "وام" الإماراتية: الاختراق السياسي بلقاءات السويد ستكون له انعاكسات إيجابية.