وزير الدفاع الأمريكي: ليس لدينا أزمة مع الشعب الإيراني.. ونظام "روحاني" فاسد

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

تحث وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس عن الثورة الإيرانية ض النظام الحاكم، ووصف إيران بأنها فشلت في إزالة غضب الشعب الإيراني، مؤكدا في سياقه إلى أن الولايات المتحدة ليست لديها مشكلة مع الشعب الإيراني.

 

ونقلت "سكاي نيوز" اليوم الجمعة، 05 كانون الثاني، 2018 تصريحات ماتيس "إن مشكلة بلاده هي مع النظام الإيراني الدكتاتوري"، معتبراً أن قسماً كبيراً من الشعب الإيراني لديه مشكلة مع هذا النظام أيضاً.

 

وأضاف ماتيس: "أن النظام الإيراني نجح في قمع الثورة الخضراء قبل أعوام، لكنه فشل في إزالة عدم الرضا والغضب من نفوس شعبه".

 

من جانب آخر، أكدت الخارجية الأميركية في وقت سابق عزمها محاسبة المسؤولين الإيرانيين عن اعتقال أو مقتل متظاهرين خلال قمع الاحتجاجات الحالية ضد الفساد، مؤكدة أن هؤلاء "لن يتم نسيانهم".

 

تجدر الإشارة الى أن احتجاجات شعبية اندلعت في إيران خلال الأيام الأخيرة على خلفية اجتماعية واقتصادية، ثم تطورات وأخذت أبعاداً سياسية برفع شعارات مناهضة للنظام، وتخللتها أعمال عنف قتل خلالها لا يقل عن 21 شخصاً في صدامات بين متظاهرين وقوى الأمن الإيرانية.

وزير الدفاع الأمريكي: ليس لدينا أزمة مع الشعب الإيراني.. ونظام "روحاني" فاسد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الدفاع الأمريكي: ليس لدينا أزمة مع الشعب الإيراني.. ونظام "روحاني" فاسد، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الدفاع الأمريكي: ليس لدينا أزمة مع الشعب الإيراني.. ونظام "روحاني" فاسد.

0 تعليق