تحذيرات من الاستثمار في الدوحة بعد وصف الريال القطري بـ"الأسوأ"

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

حذرت تقارير غربية من خطورة الاستثمار في قطر بعد أن تضاعفت مخاطر السوق، لاسيما بعد أن سجل الريال القطري الأسوأ أداءً عالميًا في 2017.

 

وبلغت تكلفة التأمين على مخاطر تخلف قطر عن سداد ديونها السيادية، ارتفاعًا قياسيًا هو الأعلى منذ بداية الألفية الجديدة بمعدل سنوي 40.9%.

 

وفي العام الماضي 2017، خفض صندوق النقد الدولي في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي، من توقعاته لنمو اقتصاد قطر خلال العام الجاري 0.9%؛ ليهبط إلى إلى 2.5%، بعدما كانت توقعاته السابقة عند 3.4%.

 

واعترفت وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية، بهروب 750 شركة من السوق القطرى، جراء الأزمة الاقتصادية، ومقاطعة تنظيم الحمدين من قبل دول الرباعي العربي الداعية لمكافحة الإرهاب.

 

بدورها كشفت وكالة بلومبيرغ الأميركية عن أن مصرف قطر المركزي أضاف نحو 19 مليار دولار من الأصول بالعملات الأجنبية، في سبتمبر الماضي، ليواجه عجز الميزانية المتسارع.

 

ووفق الوكالة فإن صندوق قطر يواصل البيع من أصوله البالغة 320 مليار دولار، بالتزامن مع إقدام جهاز قطر للاستثمار خلال الأشهر القليلة الماضية، على حفض حصصه المباشرة في كل من (مجموعة كريدي سويس، وإيه جي، وروسنفت، وتيفاني أند كو).

تحذيرات من الاستثمار في الدوحة بعد وصف الريال القطري بـ"الأسوأ" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحذيرات من الاستثمار في الدوحة بعد وصف الريال القطري بـ"الأسوأ"، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحذيرات من الاستثمار في الدوحة بعد وصف الريال القطري بـ"الأسوأ".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق