مسؤولون اتراك يشاركون السفارة القطرية بأنقرة في احتفالات اليوم الوطني القطري

ترك برس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ترك برس

في ظل تطور العلاقات الثنائية بين أنقرة والدوحة والتقارب الملحوظ بينهما، شارك مسؤولون أتراك في الاحتفال الذي أقامته السفارة القطرية لدى بلادهم بمناسبة اليوم الوطني الـ 139 لدولة قطر.

الحفل الذي أقيم أمس الثلاثاء في مقر السفارة القطرية بالعاصمة أنقرة، حضره من الجانب التركي نائب رئيس الوزراء محمد شيمشك، ووزير التنمية لطفي علوان، ووزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، ووزير الصحة أحمد دميرجان والفنان الشهير نجاتي شاشماز ممثل دور "مراد علمدار" في مسلسل "وادي الذئاب."

وفي كلمة له خلال الحفل قدم نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشك، تهانيه لقطر باحتفالها باليوم الوطني، مبيناً أن علاقات بلاده مع قطر في مستوى متميز، وأن هناك تسارع كبير في مجال التبادل التجاري والاستثمار المتبادل.

وأضاف السياسي التركي أنهم "على يقين أن العلاقات التركية - القطرية، التي بنيت على أرضية قوية، ستتيح لنا مواصلة الطريق، ورفع مستوى العلاقات، وسيصل التبادل التجاري إلى مستويات عالية"، موضحاً أن عام 2017 كان مليئًا بالمصاعب، ولكن بالتعاون مع قطر، أُفسدت المخططات، وفي الوقت نفسه تم العمل في هذا العام من أجل إرساء السلام في كافة أنحاء المنطقة، على حد قوله.

من جانبه قال السفير القطري سالم بن مبارك آل شافي، إن عام 2017 وما احتواه من مصاعب وتحديات، أثبت مرة أخرى أن العلاقات القطرية - التركية، من خلال التعاون بين البلدين، قادرة على مواجهة التحديات والوصول إلى النجاح، مشيداً بالعلاقات مع تركيا وبأنهم "فخورون جدًا بما أنجزناه سويًا خلال السنوات الماضية على مختلف المستويات، ونتطلع إلى المزيد مستقبلًا".

يُذكر أنه إلى جانب تعزيز العلاقات السياسية بين تركيا وقطر، فقد شهدت العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين تطوراً كبيراً في السنوات الاخيرة، أسهم فيه بشكل مباشر توقيع عدة اتفاقيات تتعلق بتطوير العلاقات الثنائية، ومنع الازدواج الضريبي وتطوير التبادل الاقتصادي وحماية الاستثمارات.

مسؤولون اتراك يشاركون السفارة القطرية بأنقرة في احتفالات اليوم الوطني القطري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسؤولون اتراك يشاركون السفارة القطرية بأنقرة في احتفالات اليوم الوطني القطري، من مصدره الاساسي موقع ترك برس.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسؤولون اتراك يشاركون السفارة القطرية بأنقرة في احتفالات اليوم الوطني القطري.

إخترنا لك

0 تعليق