«رد الجميل» بعد مساندتها أردوغان في أعقاب الانقلاب.. تركيا تعتقل مؤيدي تظاهرات إيران

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن بالرجوع إلي محاولة الإنقلاب في تركيا في يوليو من عام 2016 ، و مع توارد الأخبار فى مختلف وكالات الأنباء العالمية  عن وقوع إنقلاب من عناصر في الجيش التركي ضد أردوغان، إجتمع مجلس الأمن الأعلي الإيراني لمناقشة تطورات الأوضاع في إيران ، و رأس الإجتماع الرئيس الإيراني "حسن روحاني" ، الذي قام بدوره بمهاتفة الرئيس التركي"رجب طيب أردوغان" ، وشدد روحاني في هذا الإتصال علي ضرورة التوصل إلي امن و إستقرار موحد للمنطقة لمحاربة الإرهاب و تخليص المنطقة من الإستعمار الأجنبي.

و في المقابل و مع بدء إندلاع إنتفاضة الشعب الإيراني، إحتجاجا منهم علي تردي الأوضاع الإجتماعية و تدني الأجور و إرتفاع أسعار السلع الغذائية، و إنتقال الثورة الإيرانية من مدينة مشهد إلي جميع المحافظات الإيرانية، و مع دخول التظاهرات في يومها العاشر، تحدثت أمس الصحافة التركية عن إتصال هاتفي بين روحاني و أردوغان للإتطلاع علي تطورات الأوضاع في إيران.

و أوضح "فؤاد عطية" الناشط الأحوازي أن ما حدث من تفريق للشرطة التركية للمتظاهرين أمام القنصلية الإيرانية ، و إعتقال ما يقرب من 15 متظاهر من امام القنصلية و نقلهم إلي مراكز الشرطة ، هو بمثابة رد جميل لوقوف النظام الإيراني مع نظيره التركي أثناء الإنقلاب الذي حدث.

و أضاف "عطية" أن الصحافة التركية  المعارضة تداولت أخبار عن وجود عوائل لمرشد الثورة الإسلامية الإيرانية في تركيا ، و ما يحدث من تعسف الشرطة التركية هو نوع من التنسيق و التوافق التركي الإيراني ضد الأكراد في سوريا و العراق بشكل عام و تركيا و إيران بشكل خاص.

و في النهاية و بعد عمليات الإعتقالات التعسيفية التي و تعرض المتظاهرين الإيرانيين للضرب من قبل الشرطة التركية أثناء تظاهرهم أمام القنصلية الإيرانية بإسطنبول ، يتضح مدي جدية العلاقة بين النظاميين الإيراني و التركي ، و الذي لا يقف فقط علي دعم السياسات القمعية للنظامين، و لكن إلي حجم الإستثمار و التبادل التجاري بين البلدين هائل . 

«رد الجميل» بعد مساندتها أردوغان في أعقاب الانقلاب.. تركيا تعتقل مؤيدي تظاهرات إيران ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر «رد الجميل» بعد مساندتها أردوغان في أعقاب الانقلاب.. تركيا تعتقل مؤيدي تظاهرات إيران، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى «رد الجميل» بعد مساندتها أردوغان في أعقاب الانقلاب.. تركيا تعتقل مؤيدي تظاهرات إيران.

أخبار ذات صلة

0 تعليق