لواء مصري يكشف كيف إخترقت جماعة الإخوان قطر في خمسينات القرن الماضي

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال عضو المجلس القومي المصري لمكافحة الإرهاب، اللواء فؤاد علام، إن قطر بها تنظيم «إخواني» قطري منذ الخمسينات، أسسه أحد «الإخوان» القدامى يدعى جمال عباس نائل.

وأضاف علام الذي شغل منصب وكيل جهاز أمن الدولة الأسبق، في حوار نشرته صحيفة البلد، أن «نائل» أصبح مستشار وزير التربية والتعليم، وعند تولي هذا المنصب أخذ في تعيين عناصر «الإخوان» في هذه الوزارة إلى أن أصبحت مصبوغة كاملة بصبغة «الإخوان».

وأشار إلى أن هؤلاء بدأو في نشر الفكر «الإخواني» في قطر بين جميع صفوف القطريين والمصريين هناك، وبالتالي أصبحت قطر بوتقة «للإخوان»، ونجح التنظيم «الإخواني» هناك بالإطاحة بأكثر من رئيس إلى أن وصلنا إلى الحاكم الحالي وهو تميم بن حمد آل ثاني.

وأكد علام، أن الحاكم الحالي لقطر يبدو أن لديه إحساساً بأن دولته صغيرة وسط دول كبيرة سواء في الخليج أو خارج المنطقة الخليجية، ولديه إرادة أن يناطح الكبار بفضل الغاز الكثير في أرضهم، وهذا الشعور بالنقص ووجود المال الكثير دفعهم للشعور بأنهم يريدون أن يصبحوا مثل الكبار.

لواء مصري يكشف كيف إخترقت جماعة الإخوان قطر في خمسينات القرن الماضي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لواء مصري يكشف كيف إخترقت جماعة الإخوان قطر في خمسينات القرن الماضي، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لواء مصري يكشف كيف إخترقت جماعة الإخوان قطر في خمسينات القرن الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق