كوريا الشمالية تطلق 10 صواريخ من مختلف الأنواع

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن سيؤل - سبأنت
أعلنت سيول أن كوريا الشمالية أطلقت، اليوم الأربعاء، 10 صواريخ على الأقل من مختلف الأنواع، بعد فترة وجيزة من تأكيدها سقوط صاروخ بالستي للمرة الأولى بالقرب من المياه الإقليمية الكورية الجنوبية.

وأدان الرئيس يون سيوك-يول عمليات إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية الأخيرة، وكانت أحدها بالقرب من المياه الكورية الجنوبية، ووصفها بانتهاك فعلي للأراضي الجنوبية وأمر باتخاذ إجراءات سريعة لجعل كوريا الشمالية تدفع ثمن الاستفزازات.

كما دعا يون الجيش إلى الاستعداد لمواجهة استفزازات إضافية وعالية المستوى من قبل كوريا الشمالية أثناء ترؤسه اجتماعًا طارئًا لمجلس الأمن القومي انعقد بعد عملية لاإطلاق.

وأطلقت كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ باليستية قصيرة المدى في البحر الشرقي، وتجاوز أحدها خط الحدود الشمالي، الحدود البحرية الفعلية واتجه نحو المياه الكورية الجنوبية في استفزاز غير مسبوق منذ تقسيم شبه الجزيرة الكورية، وفقًا لما ذكره الجيش بالجنوب.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، أن إطلاق الصاروخ من موقع أو حول مدينة وونسان الساحلية الشرقية في كوريا الشمالية، تم رصده في غضون الساعة 8:51 صباحا..مشيرة الى ان الاستفزاز الأخير لكوريا الشمالية جاء احتجاجا على ما يبدو على التدريبات الجوية المشتركة واسعة النطاق بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة والتي بدأت يوم الاثنين وتستمر لمدة 5 أيام.

وأفادت الهيئة، بأن الشمال أطلق أيضاً أنواعا مختلفة من عدة صواريخ أخرى باتجاه الغرب والشرق..مؤكدة ان الجيش الكوري لا يمكنه أبداً أن يتسامح مع العمل الاستفزازي لكوريا الشمالية وسيرد عليه بصرامة بالتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة.


كوريا الشمالية تطلق 10 صواريخ من مختلف الأنواع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كوريا الشمالية تطلق 10 صواريخ من مختلف الأنواع، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كوريا الشمالية تطلق 10 صواريخ من مختلف الأنواع.

0 تعليق