الارشيف / اخبار العرب والعالم

الصين تطلق مركبة لتوصيل الإمدادات لمحطة الفضاء وقمراً صناعياً بيئاً جديدا

اخبار من اليمن بكين - سبأنت
أطلقت الصين، اليوم السبت، مركبة الشحن الفضائية "تيانتشو-5" لتوصيل الإمدادات لمحطة الفضاء، التي يُتوقع اكتمال بنائها بحلول نهاية العام الجاري ٢٠٢٢م.

واوضحت وكالة الفضاء المأهول الصينية، أن الصاروخ الحامل من طراز "لونغ مارش-7 واي 6"، الذي يحمل على متنه المركبة "تيانتشو-5"، انطلق في الساعة 10:03 صباحا (بتوقيت بكين) من موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية في مقاطعة هاينان الجزرية بجنوبي البلاد.

واشارت الى انه وبعد نحو 10 دقائق، انفصلت المركبة "تيانتشو-5" عن الصاروخ ودخلت إلى مدارها المحدد سلفا، وانفتحت ألواحها الشمسية بسرعة وشرعت في العمل.. معلنة أن الإطلاق كان ناجحاً تماما.

كما أطلقت الصين، اليوم السبت، قمراً صناعياً بيئياً جديداً، وذلك من مركز تايوان لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة شانشي بشمالي البلاد.

وتم إرسال القمر الصناعي "يونهاي-3" على متن نسخة معدلة من الصاروخ الحامل لونغ مارش-6.

ودخل القمر الصناعي المدار المحدد مسبقاً، حيث سيتم استخدامه لأغراض مسوح الغلاف الجوي والبيئة البحرية، ومسوح البيئة الفضائية، والوقاية من الكوارث والحد منها، والتجارب العلمية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الصين تطلق مركبة لتوصيل الإمدادات لمحطة الفضاء وقمراً صناعياً بيئاً جديدا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصين تطلق مركبة لتوصيل الإمدادات لمحطة الفضاء وقمراً صناعياً بيئاً جديدا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصين تطلق مركبة لتوصيل الإمدادات لمحطة الفضاء وقمراً صناعياً بيئاً جديدا.

قد تقرأ أيضا