الحكومة الأمريكية تطالب الكونجرس بصرف 18 مليار لبناء جدار المكسيك

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن طلبت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من مجلس الشيوخ تخصيص 18 مليار دولار أمريكى خلال العشر سنوات القادمة لتنفيذ المرحلة الأولى من بناء جدار حدودى مع المكسيك، وهو المشروع الذى كان على رأس وعود ترامب خلال حملته الانتخابية.

وقالت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية - فى تقرير اليوم السبت، أن الإدارة الأمريكية طرحت للمرة الأولى خطة مالية مفصلة لتكاليف بناء الجدار فى مرحلته الأولى، حيث أرسلت إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية تقديرات التكلفة لأعضاء مجلس الشيوخ.

وأشارت الصحيفة إلى أن المرحلة الأولى تشمل إنشاء جدار على طول 316 ميلا، وتعزيز الحماية فى 407 أميال أخرى مقام عليها حواجز بالفعل، وفى حالة اكتمال تنفيذها فسيكون أكثر من نصف الحدود الأمريكية المكسيكية الممتدة على طول 2000 ميل معزولا بالجدار أو حواجز أخرى بحلول عام 2027.

وهاجم المشرعون المنتمون للحزب الديمقراطى الطلب، الذى يتزامن مع استمرار المفاوضات بين البيت الأبيض وقادة الكونجرس على اعتماد ميزانية العام المالى، والتى تنطوى على خطر إعلان (الإغلاق الحكومي) فى 20 يناير الجارى إذا لم يتم التوصل لاتفاق، كما كان الحزب قد أكد - مرارا فى السابق - أنه لن يدفع لتمويل جدار.

وأضافت الصحيفة أنه بالرغم من أن ترامب وعد - خلال حملته الانتخابية - بأن تكون المكسيك هى من تمول الجدار الحدودى، إلا أن طرح إدارته خطة التكاليف يدل على أن دافعى الضرائب الأمريكيين هم من سيمولون الجدار خلال المستقبل القريب على الأقل.

ولفتت الصحيفة إلى أنه إلى جانب 18 مليار دولار المطلوبة لتمويل المرحلة الأولى من الجدار، طلبت إدارة الجمارك وحماية الحدود 8 مليارات دولار لتوفير المزيد من الأفراد وللتدريب، و5 مليارات دولار تكلفة التكنولوجيا اللازمة للجدار، ومليار دولار أمريكى على الأقل لإنشاء المزيد من الطرق.

وأشارت إلى أن الخطة ستتجاوز 33 مليار دولار خلال العشر سنوات التالية، وفقا لمستند حصلت الصحيفة على نسخة منه.

الحكومة الأمريكية تطالب الكونجرس بصرف 18 مليار لبناء جدار المكسيك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة الأمريكية تطالب الكونجرس بصرف 18 مليار لبناء جدار المكسيك، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة الأمريكية تطالب الكونجرس بصرف 18 مليار لبناء جدار المكسيك.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق