الارشيف / اخبار العرب والعالم

رئيس وزراء أوغندا: البعثات التجارية الإماراتية أعطت زخماً إيجابياً للتعاون بين البلدين

السبت 08 ربيع الثاني 1440 - 16:54 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 15-12-2018

كمبالا (يونا) - أعرب الدكتور روهاكانا روغوندا رئيس وزراء جمهورية أوغندا عن اعتزاز بلاده بالعلاقات المتميزة القائمة مع دولة الإمارات، وحرصها على تنميتها وتطويرها في كافة المجالات لاسيما الاقتصادية منها.
وعبر روغوندا عن أمله في أن تثمر زيارة البعثة التجارية التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة الشارقة في الإسهام بدفع مجالات التعاون الاقتصادي إلى آفاق أرحب، بما يُعزّز من حجم التعاون الاستثماري بين القطاع الخاص الأوغندي والإماراتي، ورفع نسب المبادلات التجارية بين البلدين الصديقين.
جاء ذلك خلال ملتقى التجارة والاستثمار الإماراتي - الأوغندي الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة الشارقة ممثلة بمركز الشارقة لتنمية الصادرات في العاصمة الأوغندية كمبالا، وذلك ضمن محطتها الثانية في إطار بعثتها التجارية الرابعة على التوالي إلى شرق إفريقيا.
وأشاد رئيس الوزراء الأوغندي بالجهود التي تبذلها غرفة الشارقة وخاصة خلال الأعوام الأربعة الأخيرة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية مع بلاده من خلال تنظيم البعثات التجارية التي أعطت دفعاً وزخماً إيجابياً للتعاون القائم بين البلدين. معربا عن ترحيب بلاده بالمستثمرين ورجال الأعمال الإماراتيين، والحرص على تقديم الدعم والحوافز والتسهيلات التي تخدم مصالح الطرفين. مؤكداً على تنوع ووفرة الفرص الاستثمارية السانحة والمجدية في مختلف القطاعات الاقتصادية.
واستهدف الملتقى - الذي أقيمت فعالياته في "فندق شيراتون كامبلا" أمس تحت شعار "مدخل نحو شراكة استثمارية أقوى" وبمشاركة 30 شركة وطنية إماراتية تعمل في قطاعات صناعية وإنتاجية مختلفة كالحديد والصلب والمواد الغذائية وحلول الطاقة والأجهزة الكهربائية وغيرها - تطوير علاقات التعاون التجاري والصناعي وبحث مجالات وفرص الاستثمار المتاحة لدى الجانبين الإماراتي والأوغندي.
وعزّزت البعثة التي يرأسها عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة الشارقة خلال الملتقى الذي نظمته الغرفة بالتعاون مع اتحاد غرف أوغندا وهيئة الاستثمار الأوغندي ومؤسسة القطاع الخاص في أوغندا، شبكة علاقاتها مع مجتمع الأعمال الأوغندي حيث عقدت عدداً من اللقاءات الرسمية واجتماعات العمل الثنائية بين أعضاء البعثة ونظرائهم الأوغنديين.
وعقدت فعاليات الملتقى وسط حضور رسمي رفيع المستوى من الجانب الأوغندي تمثل في رئيس وزارء جمهورية أوغندا الدكتور روهاكانا روغوندا و وزير المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية ماتيا كاسايجا وعدد من كبار المسؤوليين الحكوميين و رؤساء عدد من الجهات الرسمية المعنية بالشأن الاقتصادي، إلى جانب حشد من ممثلي مجتمع الأعمال الأوغندي من مختلف القطاعات.
(انتهى)
ز ع/ ح ص

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
رئيس وزراء أوغندا: البعثات التجارية الإماراتية أعطت زخماً إيجابياً للتعاون بين البلدين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس وزراء أوغندا: البعثات التجارية الإماراتية أعطت زخماً إيجابياً للتعاون بين البلدين، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس وزراء أوغندا: البعثات التجارية الإماراتية أعطت زخماً إيجابياً للتعاون بين البلدين.