الارشيف / اخبار العرب والعالم

التعاون الإسلامي: اعتراف استراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل خطوة غير قانونية

اخبار من اليمن جدة - سبأنت
اعتبرت منظمة التعاون الإسلامي اعتراف استراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، خطوة غير قانونية وتشكل انتهاكاً لقرارات الجمعية العامة ومجلس الأمن الدولي ذات الصلة، لا سيما القرار رقم 478 والذي ينص على دعوة الدول التي أقامت بعثات دبلوماسية في القدس إلى سحب هذه البعثات من المدينة المقدسة.

وشددت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي على أن مدينة القدس هي جزء من الأرض الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967م بموجب كافة قرارات الشرعية الدولية، مؤكدة رفضها لأي إجراء أو محاولة من شأنها المساس بالوضع القانوني لمدينة القدس المحتلة، ومحذرةً من تبعاتها وتداعياتها الخطيرة على المستويات كافة.

كما دعت الأمانة العامة استراليا إلى مراجعة قرارها واحترام التزاماتها القانونية والسياسية بموجب القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، والتي يأتي في مقدمتها الاعتراف الكامل بدولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو لعام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
التعاون الإسلامي: اعتراف استراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل خطوة غير قانونية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر التعاون الإسلامي: اعتراف استراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل خطوة غير قانونية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى التعاون الإسلامي: اعتراف استراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل خطوة غير قانونية.

قد تقرأ أيضا