الارشيف / منوع

7 نصائح للحفاظ على اللياقة البدنية وسط مشاغل الحياة

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن الانتظام في التمارين الرياضية قد يكون صعبا بسبب الانشغال بالعمل أو الالتزام بأمور عائلية، وانطلاقا من أهمية الرياضة على الصحة، نقلت صحيفة "جارديان" البريطانية عن خبراء لياقة، دليلا شاملا يساعد على ضم الرياضة لجدول يومنا لنكتسب الحيوية المطلوبة في حياتنا اليومية.  

١- ٢٠ ثانية

يظن بعض الناس أنهم إذا لم يتمكنوا من الالتزام بروتين رياضي لمدة ٦٠ دقيقة، فلا فائدة من ممارسة التمرينات، ولكن يمكنك أن تمارس الرياضة لمدة ٢٠ ثانية بالترجل في الشارع كبداية. 

10b700b4a6.jpg

٢- ٣٠ ثانية

يمكن ممارسة تمارين البلانك، التي تعتمد على عضلات الكتفين والظهر والمعدة لمدة ٣٠ ثانية، ورغم صعوبتها لكنها تساعد على بناء جسد قوي.

٣- دقيقة واحدة

يساعد الركض لمدة دقيقة واحدة كل يوم في خفض دهون الجسم وبناء عضلات وزيادة معدل حرق السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنه يحسن أداء القلب وينشط الأوعية الدموية. 

٤- ٤ دقائق

يمكن ممارسة تمرين "التاباتا" لمدة ٤ دقائق يوميا، وهي عبارة عن ٢٠ ثانية من التمرينات الشديدة يليها ١٠ ثوان من الراحة، ثم يتكرر الأمر ٨ مرات، بإجمالي ٤ دقائق.

ومن مميزات هذا التمرين الحفاظ على نمو العضلات، دون الحاجة إلى الذهاب لصالة ألعاب رياضية.

89ca15d230.jpg

5- ١٠ دقائق

صعود السلالم يحسن أداء القلب والأوعية الدموية واللياقة البدنية، ويقلل من الكوليسترول الضار، ويمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل معتدل، حيث أن صعود ٤ درجات يؤدي إلى تحسين معدل ضربات القلب بنسبة تصل إلى ٨٠٪، ومن الأفضل صعود السلم مرتين أو ثلاث مرات خلال مدة التمرين.

6- ٣٠ دقيقة

يمكن الترجل من الحافلة أو القطار في محطة مبكرة، والمشي إلى المنزل لمدة ٣٠ دقيقة يوميا ولو على ٣ مراحل مدة كل منها ١٠ دقائق.

7- ٦٦ يوما

وجد باحثون في جامعة كوليدج في لندن أن متوسط ​​الوقت اللازم لتحويل سلوك إلى عادة هو ٦٦ يوما، لهذا إذا كنت ترغب في تحسين صحتك حاول الالتزام بتنفيذ الدليل لأكثر من شهرين.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
7 نصائح للحفاظ على اللياقة البدنية وسط مشاغل الحياة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 7 نصائح للحفاظ على اللياقة البدنية وسط مشاغل الحياة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 7 نصائح للحفاظ على اللياقة البدنية وسط مشاغل الحياة.