الارشيف / اخبار العرب والعالم

البيت الأبيض يدعو لتهدئة التوترات في ليبيا والعودة إلى المفاوضات السياسية

السبت 01 شعبان 1440 - 02:15 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 6-4-2019

واشنطن (يونا) - عبرت واشنطن الجمعة عن قلقها العميق إزاء القتال المستمر بالقرب من العاصمة الليبية طرابلس.
وقالت واشنطن في بيان صادر عن البيت الأبيض: "تشعر الإدارة الأمريكية بالقلق العميق إزاء القتال المستمر بالقرب من طرابلس، الذي ينطوي على إمكانية تعريض الجهود الأمريكية الليبية للخطر ضد الإرهاب وزعزعة استقرار إنتاج النفط وتهديد المدنيين في المناطق المأهولة بالسكان وتقويض احتمالات التوصل إلى حل سلمي للنزاع في ليبيا". 
وأكد البيان، أن الولايات المتحدة تعتقد بقوة أنه لا يوجد حل عسكري للصراع في ليبيا، وأنها ترغب في شراكة أوثق مع جميع الليبيين الذين يعملون من أجل بناء مستقبل أكثر أمنا وازدهارا لبلادهم.
وقال البيان: "نحن ندعم الممثل الخاص للأمم المتحدة للأمين العام غسان سلامة، في الوقت الذي تسعى فيه الأمم المتحدة إلى كسر الجمود السياسي في ليبيا ورسم الطريق نحو انتخابات سلمية ذات مصداقية، تتحمل جميع الأطراف المعنية مسؤولية تهدئة التوترات والعودة إلى المفاوضات السياسية في أسرع وقت ممكن".
(انتهى)
ز ع/ ح ص

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
البيت الأبيض يدعو لتهدئة التوترات في ليبيا والعودة إلى المفاوضات السياسية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البيت الأبيض يدعو لتهدئة التوترات في ليبيا والعودة إلى المفاوضات السياسية، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البيت الأبيض يدعو لتهدئة التوترات في ليبيا والعودة إلى المفاوضات السياسية.