الارشيف / اخبار العرب والعالم

أمين المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة يدعو من أستر اليا لتجريم معاداة الآخر على أساس الدين

الجمعة 29 رجب 1440 - 19:24 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 5-4-2019

سيدني (يونا) - يقوم الدكتور محمد البشاري أمين عام المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، وبدعوة من دار الإفتاء الأسترالية بزيارة عمل لأستراليا من ٤ إلى ١٠ أبريل ٢٠١٩، حيث التقى اليوم الجمعة تاريخ ٥ أبريل ٢٠١٩ مع بول باستيان الأمين العام لنقابة العمال الأسترالية، الذي أكد تضامن النقابات العمالية مع المسلمين ضد العنف والكراهية، وشكر دور المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة في تعزيز ثقافة السلم والتعارف بين الشعوب.
وفي حديثه أمام البرلمانيين في ضاحية ليفربول بمدينة سيدني، تطرق البشاري إلى تنامي ظاهرتي الإرهاب وكراهية الآخر، وعرض مطالب المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، للمجتمع الدولي المتمثلة في تجريم العداء للآخر على أساس كراهية الدين، وذلك من خلال تفعيل قرار الأمم المتحدة رقم 65/224 الصادر يوم 11 أبريل 2011 القاضي بتجريم ازدراء الأديان.
كما شدد الأمين العام للمجتمعات المسلمة على ضرورة تنسيق الجهود بين ممثلي الشعوب في البرلمانات وبين زعماء الطوائف الدينية من أجل استصدار قانون أممي ملزم يجرم الإرهاب الإلكتروني تنفيذا لتوصيات إعلان أبوظبي حول تجريم الارهاب الإلكتروني المنعقد يومي ١٥-١٦ مايو ٢٠١٧.
ورحب النائب كريس هايس بالتعاون مع المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة ودار الإفتاء الأسترالية من أجل حماية التماسك الاجتماعي في أستراليا.
 ومن جهتهما أعلنت النائبتان جوليا فين وآن ستالي انخراطهما في رؤية المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة في تحصين الشباب المسلم من غلو الجماعات الدينية وتحقيق السلم المجتمعي من خلال محاربة ظاهرة نمو العداء والكراهية للمختلف إما لونا أو عرقا أو دينا.
و في الأخير شرح البشاري مبادرات أبوظبي في نشر ثقافة التسامح وحرص القيادة الرشيدة في الإمارات على ذلك.
واختتم اللقاء بحفل جماهيري شارك فيه المئات من المسلمين والمسلمات بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج.
حضر اللقاء فضيلة المفتي الدكتور سليم علوان رئيس دار الفتوى الأسترالية.
يُذكر أن المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة منظمة غير حكومية أنشئت من طرف أكثر من 600 مؤسسة من 142 دولة ويتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقراً له.
(انتهى)
ح ع/ ح ص

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي IINA
أمين المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة يدعو من أستر اليا لتجريم معاداة الآخر على أساس الدين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمين المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة يدعو من أستر اليا لتجريم معاداة الآخر على أساس الدين، من مصدره الاساسي موقع IINA.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمين المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة يدعو من أستر اليا لتجريم معاداة الآخر على أساس الدين.