الارشيف / اخبار اليمن

”المشاط” يرفد ثلاجة ”الدجاج المثلج” بمشائخ جدد

اخبار من اليمن عزز رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، ثلاجة "الدجاج المثلج"؛ بمشائخ جدد.
وأوضحت مصادر سياسية مطلعة لـ"المشهد اليمني" بأن التعيينات المتكررة لأعضاء جدد في مجلس الشورى التابع للمتمردين الحوثيين، يأتي في إطار سياسة حوثية لمراضاة القوى التقليدية بشقيها القبلية والطائفية المؤيدة لهم بتعيينهم في ذات المجلس، الذي يصفه سياسيين بـ"مجلس الدجاج المثلج".
وأشارت المصادر الى أن التعيينات الحوثية للمشايخ تأتي بعد أن قدموا عدد من فلذات أكبادهم قرابين للحوثيين.
ونوهوا بأن التعيينات الحوثية لا تخضع لأي معيار من المعايير المطلوبة للتعيين فيه، غير الولاء أو الانتماء للمليشيا الحوثية.
واعتبروا أن مثل تلك التعيينات والتي كان آخرها أمس السبت، تعد إهدارا للمال العام وسطو ممنهج على الوظيفة العامة، كون الظروف الاقتصادية لليمن لا تسمح بمثل هذه التعيينات التي لاتسمن ولا تغني من جوع في وقت تعاني فيه اليمن من أزمة إنسانية.
وكان رئيس ما يسمى بـ" المجلس السياسي الأعلى للحوثيين" مهدي المشاط، أصدر أمس السبت قرارا بتعيين أربعة أعضاء جدد في مجلس الشورى التابع للمليشيا، سبقه عشرات القرارات بتعيينات مماثلة.
و صوّت البرلمان اليمني، قبل انقلاب المليشيا بأشهر، وتحديدا في يونيو من العام 2014، على تعديل دستوري يقضي بزيادة عدد أعضاء مجلس الشورى من 111 إلى 221 عضواً، لاستيعاب مختلف مكونات مؤتمر الحوار الوطني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”المشاط” يرفد ثلاجة ”الدجاج المثلج” بمشائخ جدد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”المشاط” يرفد ثلاجة ”الدجاج المثلج” بمشائخ جدد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”المشاط” يرفد ثلاجة ”الدجاج المثلج” بمشائخ جدد.

قد تقرأ أيضا