الارشيف / اخبار الفن

تقارير: واشنطن أرسلت أسلحة إيرانية لأوكرانيا لمواجهة التقدم الروسي

اخبار من اليمن كشفت تقارير إعلامية أن الولايات المتحدة الأمريكية نقلت 1.1 مليون طلقة ذخيرة إيرانية إلى أوكرانيا، وهي الأسلحة والذخيرة التي صادرتها القوات الأمريكية أثناء نقلها من الحرس الثوري الإيراني إلى الحوثيين باليمن أواخر العام الماضي.

وكان مسؤولون أميركيون قد كشفوا في وقت سابق اليوم أن واشنطن ستنقل آلافًا من قطع الأسلحة والذخائر الإيرانية المصادرة إلى أوكرانيا، حسب ما نقلت شبكة "سي إن إن".

وأوضحت الشبكة أن هذه الخطوة يمكن أن تساعد في تخفيف النقص الحاد في العتاد لدى الجيش الأوكراني، الذي ينتظر إرسال المزيد من الأموال والمعدات من الولايات المتحدة وحلفائها.

لكنها قالت إنه من غير الواضح الإطار القانوني الذي ستستند إليه الولايات المتحدة لنقل هذه الأسلحة، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة تشترط تدمير الأسلحة المضبوطة أو تخزينها.

وقالت إن الإدارة الأميركية تدرس منذ أشهر كيفية إرسال هذه الأسلحة إلى الأوكرانيين بشكل قانوني، مشيرة إلى أن تلك الأسلحة مخزنة في منشآت تابعة للقيادة المركزية الأميركية.

يذكر أن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، أكد أن الجيش الأوكراني تنقصه الأسلحة ووسائل الدفاع الجوي للقيام بهجوم مضاد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
تقارير: واشنطن أرسلت أسلحة إيرانية لأوكرانيا لمواجهة التقدم الروسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تقارير: واشنطن أرسلت أسلحة إيرانية لأوكرانيا لمواجهة التقدم الروسي، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تقارير: واشنطن أرسلت أسلحة إيرانية لأوكرانيا لمواجهة التقدم الروسي.

قد تقرأ أيضا