الارشيف / اخبار اليمن

وزير الداخلية يبحث مع منظمة الهجرة الدولية قضايا الهجرة وسبل معالجتها

اخبار من اليمن عدن - سبأنت :
بحث وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان اليوم مع رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية لدى بلادنا بالإنابة مارت هوبر قضايا الهجرة وسبل معالجتها.

واستعرض وزير الداخلية في اللقاء المشاكل التي تواجهها بلادنا جراء تدفق الآلاف من المهاجرين غير الشرعيين، مشيرا إلى أنه تم مؤخرا وبناء على توجيهات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي تشكيل لجنة وطنية عليا لوضع سياسات وإستراتيجيات تخص قضايا الهجرة والمهاجرين.

وأكد أن المهاجرين من دول القرن الافريقي يتلقون معاملة إنسانية من الشعب والحكومة على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلد، لافتا إلى الاستغلال الذي يتعرض له المهاجرين من قبل مليشيا الحوثي سوى عبر الزج بهم في المعارك أو عبر المعاملة القاسية التي يتلقونها منهم.

واعتبر الوزير حيدان المحرقة التي تعرض لها المهاجرين الأفارقةعلى يد مليشيا الحوثي جريمة ضد الإنسانية ويجب أن تحاكم المليشيات.. مثمنا الجهود التي تبذلها منظمة الهجرة الدولية في سبيل التخفيف من معاناة المهاجرين.

من جهته عبر رئيس بعثة المنظمة عن شكره للجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية في التعامل الإنساني مع ملف المهاجرين ، مبينا أنها تتطلب تكاتف دول المنطقة للحد من هذه الظاهرة والتعامل معها.

واضاف أن المنظمة وبالتنسيق مع الحكومة اليمنية سوف تضع السياسات والاستراتيجيات المناسبة للتعامل مع هذه الظاهرة وبالتنسيق مع دول القرن الافريقي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الداخلية يبحث مع منظمة الهجرة الدولية قضايا الهجرة وسبل معالجتها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الداخلية يبحث مع منظمة الهجرة الدولية قضايا الهجرة وسبل معالجتها، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الداخلية يبحث مع منظمة الهجرة الدولية قضايا الهجرة وسبل معالجتها.

قد تقرأ أيضا