الارشيف / اخبار اليمن

تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال القاضي الأثوري بصنعاء.. ما علاقة ”المؤيد والرزامي”؟

اخبار من اليمن كشف مصدران، قضائي وقانوني معلومات تفاصيل جديدة عن عملية الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها القاضي خالد الأثوري بأمانة العاصمة صنعاء، اليوم الجمعة .

أصيب رئيس المحكمة التجارية في صنعاء اليوم الجمعة، إصابات بليغة، إثر تعرضه لمحاولة اغتيال نفذها مسلحون في مدينة صنعاء.

ونقل "المصدر أونلاين" عن مصدر قضائي قوله إن القاضي خالد الأثوري رئيس المحكمة التجارية في صنعاء، تعرض لمحاولة اغتيال أثناء خروجه من صلاة الجمعة، من قبل مسلحين كانوا على متن دراجة نارية.

وأضاف أنه تم إطلاق النار على القاضي وإصابته إصابة بالغة نقل على إثرها إلى العناية المركزة في المستشفى الأوروبي.

اقرأ أيضاً

فيما رجح مصدر قانوني أن تكون محاولة الاغتيال التي تعرض لها القاضي الأثوري على خلفية خلاف دخل فيه القاضي الأثوري مع نافذين في مليشيا الحوثي واعتداء سابق تعرض له داخل المحكمة ذاتها قبل عامين.

وكان نافذ حوثي يدعى "حسين درهم يحيى المؤيد"، والذي أفاد المصدر أنه يعمل في مكتب القيادي الحوثي الرزامي، اعتدى على القاضي على إثر تلك القضية، فيما حكمت المحكمة الجزائية المتخصصة عليه بالسجن لمدة سنتين، "لارتكابه جريمة الاعتداء على قاض أثناء وبسبب تأديته لعمله".

وأشار المصدر إلى أن محاولة الاغتيال التي تعرض لها القاضي الأثوري اليوم حدثت بعد أيام من خروج "المؤيد" من السحن بعد انتهاء فترة محكوميته.

وتكررت حوادث استهداف القضاة في صنعاء من قبل نافذين يحاولون الضغط على القضاة لتمرير ملفات خاصة بهم، وكانت أشهر قضية اختطاف وقتل القاضي محمد حمران عضو المحكمة العليا، من قبل نافذين قبل حوالي عام، على خلفية قضايا أراضي منظورة لدى المحكمة.

وكانت مصادر محلية وقضائية أفادت لـ " المشهد اليمني" في وقت سابق من اليوم، بإصابة القاضي خالد الأثوري، رئيس المحكمة التجارية بالعاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، بأربع طلقات نارية.

وبينت المصادر أن الاثوري تعرض لمحاولة إغتيال من قبل مسلح أثناء خروجه من صلاة الجمعة، بحي الجراف، ولم يصدر أي تصريح رسمي من سلطات جماعة الحوثي بشأن الحادثة.

إلى ذلك وقف نادي قضاة اليمن باجتماعه اليوم الجمعة "على محاولة اغتيال فضيلة القاضي خالد الاثوري رئيس المحكمة التجارية الابتدائية بأمانة العاصمة بقيام شخصين كانا على متن دراجة نارية باطلاق اربعة اعيرة نارية من سلاح ناري على فضيلته اثناء ذهابه لأداء صلاة الجمعة في مسجد جوار منزله ولاذا بالفرار ".

وقال النادي في بيان اطلع عليه "المشهد اليمني" إن ذلك ترتب على اصابة القاضي بعدة اصابات، وتم نقله لتلقي العلاج، وإجريت له العمليات الجراحية اللازمة حتى هذه اللحظة..

ودان النادي هذه الجريمة التي وصفها بالشنعاء، وفي الوقت ذاته، ودان ما وصفه بـ"التعاطي السلبي لبعض وسائل الاعلام وبعض ناشطي التواصل الاجتماعي باستهدافهم للقضاء والقضاة وتشويه سمعته".

ودعا كافة الاجهزة الامنية ببذل المزيد من الجهود وتسخير كافة الامكانيات لضبط الجناة، كما دعا كافة شرائح المجتمع لادانة الواقعة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال القاضي الأثوري بصنعاء.. ما علاقة ”المؤيد والرزامي”؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال القاضي الأثوري بصنعاء.. ما علاقة ”المؤيد والرزامي”؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال القاضي الأثوري بصنعاء.. ما علاقة ”المؤيد والرزامي”؟.

قد تقرأ أيضا