الارشيف / اخبار الفن

عاجل.. انطلاق انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات

اخبار من اليمن انطلقت، اليوم السبت، انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات عبر التصويت عن بُعد من داخل الدولة وخارجها، والتصويت الإلكتروني في 24 مركزًا انتخابيًا موزعة على جميع إمارات الدولة.

 


وبحسب اللجنة الوطنية للانتخابات فإن يوم الانتخاب الرئيسي يمثل فرصة للناخبين الذين لم يصوتوا خلال فترة التصويت المبكر الذي جرى يومي الرابع والخامس من الشهر الجاري، والسادس المخصص للتصويت عن بُعد فقط، للمشاركة بفاعلية في هذا الواجب الوطني.


وأوضحت أنه بعد إغلاق المراكز سيتم إعلان نتائج الفرز الأولية لعمليات التصويت، وإعلان القائمة الأولية للفائزين في الانتخابات.

 

كما دعت جميع الناخبين على تفعيل نظام الهوية الرقمية وتحميل تطبيقي "شارك للإمارات" و"اللجنة الوطنية للانتخابات"، ليتمكنوا من التصويت عن بُعد سواء من داخل الدولة أو خارجها.

 

وحثت الناخبين على المشاركة الفاعلة في عمليات التصويت في يوم الانتخاب الرئيسي، لافتة إلى ضرورة الإسراع في الخروج من مركز الانتخاب بعد إتمام عملية التصويت، لإفساح المجال لغيرهم من الناخبين للإدلاء بأصواتهم، إلا إذا كان الشخص مرشحًا أو وكيلًا لأحد المرشحين فله حضور عمليتي الاقتراع والفرز.

 

وطالبت اللجنة الوطنية للانتخابات جميع المرشحين ووكلائهم ومؤيديهم بالامتناع عن ممارسة أي من أشكال الدعاية الانتخابية في يوم الانتخاب الرئيس.


وتشمل مراكز الانتخاب المعتمدة للتصويت الإلكتروني، اليوم السبت، 24 مركزا موزعة على الإمارات على النحو التالي:

 

9 مراكز في إمارة أبوظبي، منها 3 مراكز في مدينة أبوظبي ومقارها: مركز أبوظبي للطاقة، وجامعة زايد، ومجلس الهواشم، و3 مراكز في منطقة الظفرة، ومقارها: قاعة أفراح مدينة زايد، وقاعة أفراح مدينة غياثي، وقاعة أفراح السلع، و3 مراكز في منطقة العين، ومقارها: مركز العين للمؤتمرات، وقاعة أفراح الوقن، وقاعة أفراح الهير.

 

فيما يبلغ عدد مراكز الانتخاب في إمارة دبي 3 مراكز، ومقارها: قاعة الملتقى في مركز دبي التجاري العالمي، وقاعة أفراح حتا، ومجلس الخوانيج، إضافة إلى 5 مراكز انتخاب في إمارة الشارقة، ومقارها: نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ونادي مليحة الثقافي الرياضي، ومجلس ضاحية البستان، ومركز إكسبو خورفكان، ومجلس ضاحية خور كلباء.

 

وجرى أيضا تم تحديد مركزين انتخابيين في إمارة عجمان، ومقارهما قاعة الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض في جامعة عجمان، ومركز سند للخدمات في منطقة مصفوت.

 

فضلا عن تحديد مركزين انتخابيين في إمارة رأس الخيمة، ومقارهما مركز إكسبو، ومركز شباب الغيل، ومركزين انتخابيين في إمارة الفجيرة، ومقارهما مركز الفجيرة للمعارض، ومركز دبا للمعارض.

 

إضافة إلى تحديد مركز انتخابي واحد في أم القيوين، ومقره قاعة الاتحاد للمناسبات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
عاجل.. انطلاق انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل.. انطلاق انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل.. انطلاق انتخابات المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات.

قد تقرأ أيضا