الارشيف / اخبار الفن

برلماني: المنطقة الصناعية بالعاصمة الإدارية ستكون قاعدة للصناعات النظيفة والمتطورة

اخبار من اليمن قال المهندس محمود عصام عضو مجلس النواب، أن الدولة المصرية تبدي اهتماما كبيرا بتوطين الصناعات النظيفة والصديقة للبيئة باعتبارها عنصرا حاسما في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرا إلى تقديم الحكومة لمزيد من الحوافز والتيسيرات المشجعة لجذب الاستثمارات الأجنبية لهذا القطاع، وهو ما اتضح في جحم العقود والاتفاقيات الإطارية الموقعة لتوطين صناعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء ومشروعات إنتاج الطاقة المتجددة وغيرها.

ورحب عضو مجلس النواب، بإعلان شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بتدشين منطقة صناعية ضخمة على مساحة ألفي فدان بطريق العين السخنة لتكون قاعدة تصنيعية للصناعات النظيفة والصديقة للبيئة مثل صناعات السيارات الكهربائية وصناعات الالكترونيات والهيدروجين الأخضر وغيرها من القطاعات التي تعتمد على التكنولوجيات المتطورة التي تسهم في تقليل استهلاك الموارد الطبيعية والحد من الانبعاثات الكربونية.

وأضاف أن المنطقة الصناعية الجديدة ستدعم التنمية الصناعية وتشجع الاستثمارات في القطاع الصناعي بما يتطابق مع توجهات الدولة حاليا في زيادة مساهمة القطاعات الإنتاجية في الناتج المحلي الإجمالي، كما أن تواجدها بالقرب من ميناء العين السخنة سيجعلها مركزا مهما للصناعات التصديرية، فضلا عن قربها من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ما يجعلها امتدادا لها.

وتابع عصام أن تخصيص تلك المنطقة للصناعات النظيفة والتكنولوجية يتوافق مع الفلسفة التي قامت بها العاصمة الإدارية كونها أحد أهم وأكبر المشروعات القومية والتي تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين من خلال بنية تحتية متطورة وفقا لأحدث المعايير العالمية في مجال الاستدامة والبناء الذكي، كما ستعمل على تنويع وتعدد الأنشطة الاقتصادية داخل العاصمة الجديدة بما يخدم مستهدفات التنمية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
برلماني: المنطقة الصناعية بالعاصمة الإدارية ستكون قاعدة للصناعات النظيفة والمتطورة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر برلماني: المنطقة الصناعية بالعاصمة الإدارية ستكون قاعدة للصناعات النظيفة والمتطورة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى برلماني: المنطقة الصناعية بالعاصمة الإدارية ستكون قاعدة للصناعات النظيفة والمتطورة.

قد تقرأ أيضا