الارشيف / اخبار اليمن

حماس توجه ضربة غير متوقعة للحوثيين وتمنع قناة المسيرة في غزة من تغطية معركة طوفان الأقصى

اخبار من اليمن كشفت مصادر إعلامية عن قيام حركة حماس الحاكمة لقطاع غزة، بمنع مكتب قناة المسيرة التابعة للحوثيين، من تغطية الحرب الجارية.

وقالت المصادر إن حماس سحبت الترخيص من مكتب قناة المسيرة في القطاع ومنعت مراسلة القناة من التغطية دون إبداء الأسباب.

واعتبر محللون هذا التصرف ضربة غير متوقعة من حركة حماس لمليشيات الحوثي رغم تقارب الطرفين من إيران، مشيرين إلى تخوفات حقيقية لدى الحركة من إيصال مكتب القناة الحوثية معلومات وإحداثيات للجيش الإسرائيلي.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، أعلنت في وقت سابق من اليوم عن إطلاق عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل وإطلاق آلاف الصواريخ باتجاهها.

اقرأ أيضاً

وقال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف في رسالة صوتية إن الضربة الأولى من عملية "طوفان الأقصى" تجاوزت 5 آلاف صاروخ استهدفت إسرائيل.

وتابع : "اليوم كل من عنده بندقية فليخرجها فقد آن أوانها، ومن لم يستطع المشاركة في طوفان الأقصى بشكل مباشر فليشارك بالتضامن"، داعيا الجميع الى متابعة التوجيهات والتعليمات عبر البيانات العسكرية المتتابعة.

واضاف :"يا إخوتنا في المقاومة في لبنان وسوريا والعراق وإيران هذا هو اليوم الذي ستلتحم به الجبهات".

وذكرت مصادر إعلامية أن العملية أسفرت حتى مساء اليوم عن سقوط أكثر من 50 قتيلا وإصابة وأسر المئات من الجنود الإسرائيليين، فيما سقطت المئات من المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة بين شهيد وجريح.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حماس توجه ضربة غير متوقعة للحوثيين وتمنع قناة المسيرة في غزة من تغطية معركة طوفان الأقصى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حماس توجه ضربة غير متوقعة للحوثيين وتمنع قناة المسيرة في غزة من تغطية معركة طوفان الأقصى، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حماس توجه ضربة غير متوقعة للحوثيين وتمنع قناة المسيرة في غزة من تغطية معركة طوفان الأقصى.

قد تقرأ أيضا