الارشيف / منوع

السعودية وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الطماطم من السوق! يسبب الوفاة

اخبار من اليمن الطماطم من الخضروات الاساسيه جدا والتي لا تخلو من اي منزل او اي مطبخ نظرا لانها تدخل في تحضير الكثير من الوجبات الغذائيه بالاضافه للقيمه الغذائيه التي تقدمها الطماطم للجسم والطعم الرائع جدا التي تضيفه الى الوجبات الا ان وزاره الصحه ووزاره الزراعه قاموا بالتحذير ومنع من شراء بعض التقاوي الخاصه بالطماطم والتي توجد في السوق نظرا لان هذه التقاوي تعطي طماطم غير ناضجه وينتج عنها اضرار كبيره جدا سوف نتكلم عن الموضوع خلال السطور التاليه بالتفصيل

 

اقراء ايضاً :

تحذير وزاره الزراعه من هذا النوع من الطماطم
يجب أن تكون جميع البذور والتقاوي المستخدمة في الزراعة قد تم اعتمادها من قِبل الإدارة الخاصة بفحص المنتجات الزراعية، وتبعًا لذلك قد حذرت وزارة الزراعة من وجود نوع من الطماطم تحت اسم 025؛ حيث تقوم الشركة المخالفة باستيراد نوع من تقاوي الطماطم من إحدى الدول العربية ثم يتم تزوير المنتج ولصق استيكر آخر يحمل اسم طماطم 025؛ وقد تم إصدار عدة قرارات خاصة بهذا الشأن تتضمن متابعة البساتين المختلفة وتحذير المزارعين من استخدام هذا النوع حتى لا يتعرض للمسائلة القانونية.

ما هي أضرار الطماطم الغير ناضجة
لون الطماطم له كثير من الدلالات التي يجب عليك معرفتها قبل القيام بشراءها، حيث أنه لا يقتصر لون الطماطم على تحديد مذاقها فقط، بل يدل أيضًا على مدى نضج الثمرة؛ ويجب عليك عدم شراء الطماطم الخضراء غير الناضجة حيث أنها تحتوي على مادة “السولانين” الضارة والتي تؤدي إلى الشعور بحرقة في الحلق وغثيان وآلام في المعدة، وإن زادت النسبة بشكل كبير يمكن أن تصبح مادة قاتلة، وذلك طبقًا لما تم من أبحاث في هذا الموضوع.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
السعودية وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الطماطم من السوق! يسبب الوفاة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الطماطم من السوق! يسبب الوفاة، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية وزارة الصحة تحذر من شراء هذا النوع من الطماطم من السوق! يسبب الوفاة.