الارشيف / منوع

السعودية تفرح الجميع و تعلن عن قرار يفرض عقوبات صارمة لكل كفيل يمارس هذا الفعل مع المقيم

اخبار من اليمن اصدرت الإدارة العامة للجوازات بالسعودية قرار ينص على بدا التوقيع على عقوبات صارمة لأصحاب العمل بالسعودية وذلك عند السماح للكفيل  للعامل أو الموظف بالعمل خارج نطاق عمل الكفيل أو لحساب العامل الشخصي وقد اعلنت الادارة عن عقوبات ستنفذ بحق الكفيل تابع معنا بقية المقال لمعرفة التفاصيل.

العقوبات لاصحاب العمل بالسعوديحبس لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

اقراء ايضاً :

غرامة مالية تصل إلى 100 ألف ريال سعودي.

 

منع صاحب العمل من استقدام عمالة أجنبية لمدة 5 سنوات.

 

ماهي الرسوم الجديدة المطلوبة من صاحب العمل او الكفيل

فرضت الموارد البشرية رسوم إضافية على الكفيل وقد اعلنت وزارة الموارد البشرية في بيان لها  أنه يتوجب على صاحب العمل أو الكفيل دفع رسوم تغيير منهة العامل الأجنبي

 

ويضاف ذلك الحق لجملة حقوق العامل الأجنبي بالمملكة والموضحة عبر قانون العمل السعودي كما يلي:لا يحق للعامل أو صاحب العمل تغيير المهنة المدونة في رخصة العمل إلا من خلال اتباع الإجراءات القانونية.

 

ويتحمل  صاحب العمل

تكاليف رسوم استقدام العمالة كامل 

ورسوم الاقامة كاملة

يتحمل تكاليف استخراج رخصة عمل العامل وتذكرة سفر العامل لبلده ذهاباً وإياباً.

حق العامل في تقديم استقالته بأي وقت، وإذا رجع في قراره هذا من حق صاحب العمل.

 

ماهو قرار نقل الكفالة الجديد 1444
يحق للعامل في نظام الكفالة الجديد أن ينقل كفالته دون موافقة الكفيل، وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن تحديث الضوابط والإجراءات المتعلقة بانقطاع العامل عن العمل في منشآت القطاع الخاص، فبعد أن يتقدم صاحل العمل بطلب لإنهاء العلاقة التعاقدية نتيجة انقطاع العامل عن عمله، يتوقف ارتباط العامل الوافد بهذه المنشأة وتصبح حالته “منقطع عن العمل” ضمن الوزارة، كما لا يترتب على صاحب العمل دفع أي مبلغ، والجدير بالذكر أنه يسمح للعامل خلال مدة 60 يومًا الانتقال إلى صاحب عمل جديد أو الخروج النهائي، وفي حال تجاوز هذه المدة دون اتخاذ قرار، تتحول حالته ضمن أنظمة الوزارة إلى “متغيب عن العمل”.

 

ماهي شروط نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

عدم قيام صاحب العمل بدفع مستحقات العامل لمدة ثلاثة أشهر متواصلة.
عدم قيام صاحب العمل بإصدار تصريح عمل للعامل.
صاحب العمل لم يقوم بتجديد إقامة العمل بعد انتهاء مدة ثلاثون يوماً.
يقدم المدعي عليه تقرير غياب للموظف وهذا التقرير غير صحيح.
العمل على إلحاق الضرر بالعامل من قبل صاحب العمل.
تكليف صاحب العمل العامل بأعمال شديدة الخطورة تهدد سلامته الشخصية.

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
السعودية تفرح الجميع و تعلن عن قرار يفرض عقوبات صارمة لكل كفيل يمارس هذا الفعل مع المقيم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تفرح الجميع و تعلن عن قرار يفرض عقوبات صارمة لكل كفيل يمارس هذا الفعل مع المقيم، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تفرح الجميع و تعلن عن قرار يفرض عقوبات صارمة لكل كفيل يمارس هذا الفعل مع المقيم.