الارشيف / اخبار الفن

يتزامن موعده 10 أكتوبر من كل عام.. ما هي أهداف الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية؟

اخبار من اليمن اليوم العالمي للصحة النفسية.. يتم الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية في 10 أكتوبر من كل عام، إنه يوم مخصص لرفع مستوى الوعي حول قضايا الصحة العقلية وتعزيزها على مستوى العالم، ويهدف اليوم إلى تسليط الضوء على أهمية الصحة النفسية وحشد الجهود لدعم التثقيف والتوعية والدعوة في مجال الصحة النفسية، وفقا لما نشره موقع " ndtv".


يهدف الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية إلى كسر الحواجز المحيطة بالصحة النفسية، وإنشاء مجتمع أكثر تعاطفًا، وضمان إعطاء الصحة النفسية ما تستحقه من أهمية واهتمام، هناك طريقة أخرى للاستفادة من هذا اليوم وهي التحدث عن صراعات الصحة العقلية التي يواجهها الكثير منا، واحد منها هو الاكتئاب.

فالاكتئاب هو اضطراب في الصحة العقلية يسبب مشاعر مستمرة من الحزن، وعدم القيمة، واليأس، وقلة الاهتمام أو المتعة في الأنشطة، يمكن أن يؤثر بشكل كبير على قدرة الشخص على أداء وظائفه في الحياة اليومية وقد يؤدي إلى أعراض جسدية وعاطفية مختلفة، وإليك بعض العلامات المبكرة للاكتئاب.


تعتبر الأفكار المستمرة عن الموت أو الانتحار علامات تحذيرية خطيرة للاكتئاب وتتطلب اهتمامًا وتدخلًا فوريًا.
الكثير من التقارير والدراسات الخاصة بالصحة النفسية تؤكد أننا لا يمكننا أن نتجاهل القلق والحزن والصدمة والاكتئاب وتغيرات المزاج الحادة الناجمة عن هذا التدهور البيئي والمناخي، وتصف التقارير هذه الأضرار بأنها خسائر غير مرئية لأزمة المناخ على الصحة العقلية.

 

كما أن الأنظمة الاقتصادية الحالية تضع الأرباح قبل الناس، مما يجعل أزمة الصحة العقلية والنفسية أسوأ بكثير. كما أن إعطاء الأولوية للأرباح يؤدي إلى تغير المناخ.


وبينما تتصارع المجتمعات في جميع أنحاء العالم مع الكوارث المناخية المتكررة والشديدة بشكل متزايد، من حرائق الغابات المستعرة إلى الأعاصير الكارثية، فإن هناك أزمة أخرى لا يتم ذكرها وهي التأثير السلبي على صحتنا العقلية.

وتشير التقارير إلى أن المزيد من الناس، وخاصة الأجيال الشابة، يعانون من القلق البيئي والحزن المناخي. وهذا ليس مفاجئا بالنظر إلى أنهم سيواجهون العواقب طويلة المدى لحالة الطوارئ المناخية.

 


وتتجاوز التأثيرات الكوارث الطبيعية والضغوط الفردية. لقد جعل تغير المناخ الحياة أكثر صعوبة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون بالفعل من ظروف نفسية. وقد أدت الظروف المعيشية غير المستقرة إلى تفاقم التوتر المزمن وزيادة مخاطر الإصابة بالاكتئاب والقلق ومشاكل الصحة البدنية. حيث إنه يمكن أن يؤدي فقدان المنزل بسبب حريق هائل أو فيضان إلى حدوث صدمة نفسية دائمة.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
يتزامن موعده 10 أكتوبر من كل عام.. ما هي أهداف الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر يتزامن موعده 10 أكتوبر من كل عام.. ما هي أهداف الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى يتزامن موعده 10 أكتوبر من كل عام.. ما هي أهداف الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية؟.

قد تقرأ أيضا